بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعية لتطوير منطقة «شق الثعبان» - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعية لتطوير منطقة «شق الثعبان»

منطقة شق الثعبان
منطقة شق الثعبان
أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 3:51 م | آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 3:51 م

وقع خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، برتوكول تعاون لتوفير الخدمات التمويلية والمصرفية والتسهيلات الائتمانية لأصحاب المصانع والورش والمعارض بمنطقة "شق الثعبان".

وأكد المحافظ، أن القاهرة مستمرة في تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منطقة "شق الثعبان"، لنقل المنطقة من اقتصاد "عشوائي" إلي اقتصاد "منظم"، وتحويلها إلي مدينة صناعية عالمية متخصصة في مجال الرخام والجرانيت، وذلك من خلال رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة الصناعية، وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب الورش والمصانع والمعارض.

وأشار الى أن المنطقة الواقعة حاليا شرق طريق "الأوتوستراد" تمتد بعمق 5 كيلومترات حتى حدود محمية وادي دجلة على مساحة 6.5 مليون متر مربع (1600 فدان)، وبها استثمارات تتجاوز 18 مليار جنيه، كما تضم أكثر من 2344 مصنعا وورشة لتصنيع وتصدير الرخام، ويعمل بها حوالي 50 ألف عامل وفني.

وأضاف المحافظ - في تصريحه خلال اللقاء - أن المحافظة ملتزمة بتوجيهات الرئيس السيسى بتقديم كافة الخدمات لأصحاب المصانع والورش والمعارض المقامة بها، والتي تم الانتهاء من تقنين أوضاعها وفقاً للقانون.

وأوضح أن البرتوكول الموقع مع بنك التنمية الصناعية يستهدف توفير كافة التسهيلات الائتمانية للعاملين بمنطقة "شق الثعبان"، من خلال حزمة تمويلية بهدف ضمان تنفيذ التزاماتهم المترتبة على الانتهاء من إجراءات تقنين أوضاعهم، وتوفير الاحتياجات الاستثمارية لتنفيذ مشروعاتهم، والمساهمة في توفير الخدمات التمويلية والفنية و"اللوجستية " والتأهيلية بالمنطقة، ومساعدة شركات الرخام بهذه المنطقة للتكامل في تسويق منتجاتها.

كما تم التعاون في إعداد برامج تدريبية وورش عمل لبناء ثقافة ومنهجية الإدارة الناجحة للمشروعات، والتعامل الناجح مع مؤسسات التمويل، كذلك توفير تمويل للإنشاءات والتوسعات والتجهيزات وشراء الآلات والمعدات وتمويل رأس المال العامل، وتوفير التسهيلات الائتمانية والخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعمليات التصدير.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تيسير أعمال تضم عددا من الخبراء لمتابعة تنفيذ البرتوكول وتذليل أى عقبات تعترض تنفيذه .

من جانبه، صرح ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، بأن البرتوكول يهدف إلى دعم صناعة محلية تحقق فرص عمل وعملة صعبة، وتقلل استيراد المنتج من الخارج، كما تساعد في إدخال صناعة الرخام في الاقتصاد الرسمي، وجذب أكبر عدد من المستثمرين والمواطنين للدخول في منظومة الشمول المالي، مؤكدا أن هذا البرتوكول يعد بداية للتعاون مع محافظة القاهرة في مشروعات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك