يزيد الاندماج والانجذاب.. دراسات تفسر علاقة الطعام بالحب - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

يزيد الاندماج والانجذاب.. دراسات تفسر علاقة الطعام بالحب

منار محمد
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 4:27 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 4:27 م

طالما ارتبطت اللقاءات الغرامية بتناول الطعام، ويعتقد البعض أن لهذا فائدة في تقضية الوقت وإيجاد مجال للحديث خلال لقاء شريك الحياة.

ولكن تأثير الطعام تعدى ذلك بكثير، حيث إن عدة دراسات أثبتت قدرته على زيادة مقدار الانجذاب للآخرين.

في تحليل حديث لتطبيق Zoosk للمواعدة، وجد أن أكثر من 3.7 مليون شخص راسلوا أشخاصا من الذين كتبوا في ملف تعرفيهم الطعام المفضل لديهم، وهذا يعني أن الطعام يساعد في الانجذاب للآخرين- وفقًا لصحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.

وفي دراسة أجريت عام 2013 ونشرت في مجلة "Human Nature"، طلب الباحثون من المشاركين مشاهدة مقاطع فيديو لأزواج يتناولون الطعام وأزواج لا يفعلون ذلك وتقييم الانجذاب والألفة بين الزوجين، وأظهرت إجابات الطلاب أن من يتناولون الطعام أكثر انجذابًا، خاصةً حينما يطعمون بعضهم البعض أو يتشارك كل طرف طعام الآخر- وفقًا لموقع تطبيق "ذا ليج" للمواعدة.

وخلال عام 2016، أجريت دراسة أخرى لمعرفة تأثير الطعام على الحب، وفي نتائجها التي نُشرت في مجلة "Appetite" البريطانية، اتضح أن الرجال الذين يأكلون الثوم بانتظام لديهم رائحة جسد جذابة مما يزيد من تقبل المرأة لهم عاطفيًا ورغبتها في التواجد بجانهم لوقتًا طويل.

ووفقًا لموقع "مايند بودي جرين" الأمريكي الخاص بالصحة، فإن هناك عدة دراسات أثبتت أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة الساخنة في أول موعد صنفوا الطرف الآخر بأنه أكثر سخاءً، أما القهوة الباردة فصنفوهم بأنهم أكثر رزانة.

وفي دراسة أمريكية حديثة، أكدت النتائج أن لمذاق الطعام تأثير على مقدار الانجذاب والحب، حيث إن الطعام الذي له مذاق حلو يزيد من الاندماج ويدفع الشخص للرومانسية على عكس الطعام المر- حسبما ذكرت مدونة "علم النفس اليوم" الأمريكية.

وفسر العلماء ذلك في نتائج الدراسة، بأن حاسة التذوق تؤثر على التقييمات الرومانسية والاهتمام بشريك الحياة من خلال عملية بيولوجية، حيث إن الطعام الحلو كان له دور في زيادة هرمون الدوبامين المسؤول عن الحب ومن علاماته التعرق وإحمرار الوجه والنشاط والسعادة وزيادة الثقة بالنفس، وكل ذلك يفسر على أنه رومانسية وانجذاب شديد للطرف الآخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك