فيديو.. الهجرة: مبلغ الاشتراك في وثيقة التأمين للمصريين بالخارج ثابت - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

فيديو.. الهجرة: مبلغ الاشتراك في وثيقة التأمين للمصريين بالخارج ثابت

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 8:35 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 8:35 م
قال عادل عمران، المستشار القانوني لوزارة الهجرة، إن وثيقة التأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج اختيارية، مؤكدًا أنه لا إجبار على المواطن المصري في الخارج بشأن إصدار الوثيقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن مبلغ التأمين والاشتراك في الوثيقة ثابت أيًا كانت الدولة الموجود بها المواطن في الخارج، مرجحًا أن تتراوح قيمته ما بين 100 إلى 150 جنيهًا في العام الواحد.

وأشار إلى أن الوزارة من المقرر أن تضع آلية معينة لربط دفع مبلغ الوثيقة بصورة سنوية، قائلًا إنه لا يمكن إلزام المواطنين في الخارج بإصدار الوثيقة إلا بعد تكوين قاعدة عريضة ووضع ضوابط منظمة وزيادة المزايا التأمينية التي من الممكن تأديتها حال فرضها بصورة إجبارية.

ولفت مستشار وزارة الهجرة، إلى أن المراحل الأخرى لإصدار الوثيقة من تكوين القاعدة العريضة للمشتركين من المصريين بالخارج، وحصيلة الاشتراكات، وآلية توريد المبالغ، لازالت قيد البحث.



وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه ولأول مرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية، تم الاتفاق على إصدار وثيقة تأمين اختيارية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، وذلك وفقًا لمذكرة تفاهم بين الثلاث جهات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك