إنهاء التحضيرات للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أبو سمبل - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنهاء التحضيرات للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أبو سمبل

أسوان - أ ش أ
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 8:39 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 8:39 م

بدأت إستعدادات محافظة أسوان لتنظيم إحتفالية مرور 50 عاما علي نقل معابد أبو سمبل جنوب أسوان، والتى ستقام على هامش الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل السياحية يوم الأثنين القادم 22 أكتوبر.

وقال الأثرى خالد شوقي مدير عام أثار أبوسمبل إنه تم الإنتهاء حاليا من كافة التحضيرات والتجهيزات لتنظيم إحتفالية مرور 50 عاما علي نقل معابد أبو سمبل جنوب أسوان ، والإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل السياحية صباح يوم الاثنين القادم ، حيث من المقرر أن يتم تسليط الضوء هذا العام على الإحتفاليتين بشكل مختلف للوصول الي أكبر قطاع من الجماهير علي مستوي العالم.

وأشار الى أن الأعمال المنفذة حاليا شملت أعمال تنسيق الموقع وإصلاح دورات المياه الموجود بمعابد أبوسمبل ، بالإضافة إلى إصلاح عربات الجولف المخصصة لنقل كبار السن وأصحاب الإعاقات من السائحين الأجانب وزوار المعبد من المصريين إلى المواقع الأثرية الموجودة بمحيط معابد أبوسمبل ، كما تم عقد إجتماع تنسيقى بحضور نائب محافظ أسوان لوضع آخر اللمسات لإستضافة ضيوف المحافظة خلال الإحتفالية الفنية التي تقام بهذه المناسبة تحت رعاية وزارة الثقافة.

وفى سياق متصل ، صرح الدكتور عبد المنعم سعيد مدير منطقة أسوان الأثرية بأنه تم تركيب 64 كاميرا مراقبة بمحيط معبد أبوسمبل جنوب أسوان ، في اطار الاحتفالات بظاهرة تعامد الشمس ، مشيرا الى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصية بالاحتفالية داخل المعبد.

ولفت مدير منطقة أثار أسوان الى أن الشمس سوف تتعامد علي وجه رمسيس الثاني بمعبد الكبير قدس الأقداس في الساعة الخامسة و54 دقيقة، لتعلن بداية موسم الفيضان والزراعة عند القدماء المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك