القائم بأعمال المدير الفني لـ«القاهرة السينمائي»: المهرجان لا يدفع مقابلا ماديا لاستضافة نجوم عالميين - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

القائم بأعمال المدير الفني لـ«القاهرة السينمائي»: المهرجان لا يدفع مقابلا ماديا لاستضافة نجوم عالميين

بوستر الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
بوستر الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 2:10 ص | آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 11:24 ص

قال أحمد شوقي، القائم بأعمال المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، إن المهرجان سيعلن عن مفاجآت خاصة بحضور فنانين عالميين تباعًا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «It's show time»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الثلاثاء، أن المهرجان منذ العام الماضي لا يدفع أي مقابل مادي لاستضافة نجوم عالميين، موضحًا: «نحن مهرجان كبير يقام ببلد كبيرة ذات سمعة، والضيوف يتم الاحتفاء بهم، أي ضيف يأتي يسعد بالاستضافة بمصر ونحرص على عمل جولات للأماكن السياحية ونستفيد من وجودهم سياحيًا».

وأوضح أن المهرجان وضع قاعدة أن الضيف القادم إلى المهرجان لا يقتصر تواجده على التصوير على السجادة الحمراء، وإنما مشاركته بعمل محاضرة أو ورشة أو الحديث مع الأفراد، معقبًا: «ضيوفنا هما اللي جايين يحضروا مهرجان القاهرة، مش اللي جاي واخد مبلغ من المال عشان يمشي على السجادة الحمراء ويروح».

وتبدأ الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، غدًا الأربعاء، حاملة اسم الناقد والمدير الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وتحتفي بثلاثة مكرمين سيتم منح اثنين منهم جائزة فاتن حمامة التقديرية هم؛ المخرج البريطاني تيري جيليام، و المخرج شريف عرفة والفنانة منة شلبي التي ستمنح جائزة التمييز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك