جمعية «التقدم» تنظم سلسلة دورات لرفع الوعى المجتمعى بقضايا الإعاقة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضمن احتفالات اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة..

جمعية «التقدم» تنظم سلسلة دورات لرفع الوعى المجتمعى بقضايا الإعاقة

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 11:18 ص

تنظم الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد (التقدم) عن إطلاق عدد من الفعاليات وسلسلة من الدورات التدريبية لرفع الوعى المجتمعى بقضايا الإعاقة.
وقالت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن فعاليات الجمعية للاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، تشمل إطلاق الجمعية لدعوة مفتوحة لكل الجهات الرسمية المعنية بالعملية التعليمية فى مصر لتبنى استراتيجية تعليمية تراعى حق الأشخاص ذوى الإعاقة فى جعل المنظومة التعليمية المصرية منظومة تعليمية دامجة لهم، وهو حق كفلته المواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر، وكذلك الدستور المصرى.
وأشارت هلالى إلى أن فعاليات الجمعية تشمل أيضا تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية المجانية، تستهدف إعداد شباب الخريجين للعمل كأخصائيين فى مجال تأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة، وكذلك رفع قدرات الإخصائيين العاملين فى مجال الإعاقة.
وأضافت هلالى أن الجمعية سوف تقوم أيضا، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال الإعاقة بعدد من محافظات الجمهورية، بإجراء تقييمات مجانية للأطفال ذوى الإعاقة بمحافظات دمياط، وبورسعيد، والشرقية، والمنوفية، والفيوم، هذا فضلاً عن التقييمات المجانية المتاحة بمقر الجمعية بالقاهرة طوال شهر ديسمبر.
وقال محمد الحناوى المدير التنفيذى لجمعية التقدم: إن الدورات التدريبية المجانية التى تنظمها الجمعية بدأت بالفعل ويحاضر فيها نخبة من المتخصصين فى مجال الإعاقة فى الجامعات المصرية، وفريق عمل الجمعية. وتعنى الدورات بتخريج دفعات من الكوادر العلمية المدربة نظريا وعمليا فى عدد من التخصصات، التى يحتاجها مجال خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة ومنها إعداد إخصائى التربية الخاصة، وإعداد إخصائى التأهيل المهنى، وإعداد إخصائى تنمية اللغة والتواصل، وإعداد إخصائى دعم الدمج التعليمى.
كما أكد الحناوى أن الجمعية بصدد فتح شراكات جديدة مع العديد من الجمعيات العاملة فى مجال خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة بمختلف محافظات مصر، ستوجه الجمعية دعوة مفتوحة لكل الجمعيات العاملة فى المجال لتفعيل شراكاتها المتبادلة مع جمعية التقدم لتعميم الاستفادة من أوجه الشراكة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك