فان دايك يتفوق على صلاح ومبابي في «سباق السرعة» بدوري الأبطال - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فان دايك يتفوق على صلاح ومبابي في «سباق السرعة» بدوري الأبطال

الشروق
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 3:44 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 3:44 م

كشفت الإحصائيات الرقمية لمباراة ليفربول الإنجليزي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي التي أُقيمت مساء الثلاثاء الماضي عن رقم مفاجئ للغاية يشير إلى تجاوز فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز في سرعته على نجوم الفريقين وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وكان نادي ليفربول قد اقتنص فوزًا قاتلًا من ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد في إطار لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية دراسة عن شبكة قنوات بي تي سبورت أن اللاعب الهولندي فان دايك كان أسرع لاعب في مباراة الريدز أمام باريس سان جيرمان متفوقًا على صلاح ونيمار والفرنسي كيليان مبابي والسنغالي ساديو ماني، حيث بلغ معدل سرعته 32.4 كيلو متر في الساعة.

وحل الظهير الأيسر لنادي ليفربول أندي روبيرتسون في المرتبة الثانية بقائمة الأسرع في المباراة بمعدل 32 كيلو متر في الساعة متسويًا مع جناح البي إس جي، مبابي، بينما حل كلًا من لاعبا الفريق الفرنسي نيمار وتوماس ميونيه المرتبة الثالثة بمعدل 31.7 كم/الساعة.

واحتل جو جوميز، مدافع الليفر المرتبة الرابعة بمعدل 30.8 كيلو متر في الساعة، قبل أن يأتي محمد صلاح في المرتبة الخامسة مناصفةً مع زميله، ساديو ماني حيث بلغ معدل سرعتهما في المباراة 30.4 كيلو متر في الساعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك