طارق شوقي: التصور الجديد لتحفيز الأوضاع المالية ينطبق على معلمي التعليم العام والأزهري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق شوقي: التصور الجديد لتحفيز الأوضاع المالية ينطبق على معلمي التعليم العام والأزهري

طارق شوقي
طارق شوقي
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 7:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 7:56 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة تنفذ كل ما تعد به منذ أكثر من ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب يوم 16 سبتمبر وضع تصور؛ لتحفيز الأوضاع المالية للمعلمين.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الوزارة كانت تتلقى طلبيات على مدار عامين وأكثر لتحفيز أوضاع المعلمين، لافتًا إلى وضع تصور وافق عليه مجلس الوزراء اليوم.

وأشار إلى أن التصور أتاح أكثر من 6.5 مليار للمعلمين، حسب الدرجة الوظيفية، قائلًا إن التصور الجديد ينطبق على معلمي التعليم العام والأزهري والإداريين.

وأكد وزير التعليم زيادة الأرقام كلما توفرت الموارد، مضيفًا أن الدولة وضعت نصف مليار جنيه بصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، وسيتم تزويده من مصادر مختلفة.

ولفت إلى أن الصندوق يقبل الهبات والتبرعات، موضحًا أن تمويل الصندوق بنسبة 5% من قيمة مجموعات التقوية، و5% من تراخيص مزاولة المهنة، إضافة إلى عوائد استثمار أمواله.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات للحكومة بالنظر في مسألة تحسين الموظفين العاملين في قطاع التعليم، وخاصة المعلمين.

وأشار مدبولي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء التربية والتعليم والمالية والتجارة والصناعة، مساء الأربعاء، إلى أنه منذ صدور هذه التوجيهات، وتم تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والمالي؛ لوضع إجراءات زيادة أجور المعلمين.

وأضاف أنه من المقرر تطبيق قانون رفع أجور المعلمين، اعتبارًا من بداية شهر يناير عام 2021، أي خلال شهرين تقريبًا من الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك