سوبر هاتريك هالاند يقود دورتموند لاقتناص وصافة البوندسليجا - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

سوبر هاتريك هالاند يقود دورتموند لاقتناص وصافة البوندسليجا

د ب أ
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 11:37 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 11:37 م
تقدم فريق بوروسيا دورتموند إلى وصافة الدوري الألماني لكرة القدم عبر فوزه الساحق على مضيفه هيرتا برلين 5 /2 اليوم السبت ضمن المرحلة الثامنة من البوندسليجا والتي شهدت تعادل غريمه التاريخي بايرن ميونخ مع ضيفه فيردر بريمن 1 /1.

وفي مباريات أخرى فاز باير ليفركوزن على مضيفه ارمينيا بيلفيلد 2 /1 وفولفسبورج على مضيفه شالكه 2 /صفر وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه لايبزج 1 /1 هوفنهايم مع ضيفه شتوتجارت 3/3 وبوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه اوجسبورج 1 /1.

وفي برلين ، نجح دورتموند في تحويل تأخره بهدف إلى فوز عريض بخماسية ليصعد إلى المركز الثاني.

وتقمص النجم النرويجي الصاعد إيرلينج هالاند دور البطولة بتسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لدورتموند.

وتقدم هيرتا برلين بهدف حمل توقيع البرازيلي ماتيوس كونيا في الدقيقة 33 لينهي أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف.

وبعد مضي دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أدرك هالاند التعادل لدورتموند وبعدها بدقيقتين فقط عاد وسجل الهدف الثاني له ولفريقه.

ونال هالاند لقب هاتريك في الدقيقة 63 ثم أضاف زميله البرتغالي رافاييل جيريرو الهدف الرابع في الدقيقة 70 لكن كونيا سجل الهدف الثاني له ولهيرتا برلين في الدقيقة 79 قبل أن يسجل هالاند رابع أهدافه في الدقيقة 80.

ورفع دورتموند رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد هيرتا برلين عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب أليانز أرينا تقدم ماكسيميليانو أيجيستين بهدف لفيردر بريمن في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أدرك كينجسلي كومان التعادل لبايرن ميونخ في الدقيقة 62.

وحصد بايرن نقطة واحدة رفعت رصيده في الصدارة إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن دورتموند الوصيف وليفركوزن صاحب المركز الثالث.

ومنح بايرن فرصة المشاركة الأولى منذ البداية للواعد جمال موسيالا في ظل الغياب الطويل لنيكلاس شوله وبونا سار في الوقت الذي خرج فيه لوكاس هيرنانديز مصابا في الشوط الأول.

وكان الحارس مانويل نوير هو الوحيد الذي بدأ مباراة اليوم من بين كل اللاعبين الذين شاركوا في الخسارة القاسية للمنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني بنصف دستة أهداف في دوري الأمم الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي لكن مشاركة ليون جوريتسكا لم تتأخر كثيرا في الوقت الذي جلس فيه ليروي ساني وسيرج جنابري على مقاعد البدلاء حتى الشوط الثاني.

وظهر بايرن بشكل باهت في الشوط الأول، ونجح بريمن الذي كان في طريقه للهبوط في الموسم الماضي قبل أن يحتل المركز التاسع حتى الآن في جدول ترتيب البوندسليجا، في التقدم بهدف عن طريق أيجيستين بتسديدة من لمسة واحدة مستغلا تمريرة جوش سارجنت.

الإصابات وغياب الجماهير في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا، أثرت بالسلب على بطل أوروبا لكن أداء أصحاب الأرض تحسن في الشوط الثاني ونجح كومان في تسجيل هدف التعادل في سيناريو مماثل لهدفه خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم أنه كان بوسع ييري بافلينكا حارس بريمن أن ينقذ الموقف.

وتقدم ليفركوزن للمركز الثالث بفضل فوزه المثير على ملعب ارمينيا بيلفيلد بهدفين مقابل هدف.

وتقدم ليون بايلي بهدف لليفركوزن في الدقيقة 27 لكن بيلفيلد رد بهدف عكسي سجله لوكاس هراديكي لاعب ليفركوزن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47.

وخطف الكسندر دراجوفيتش هدف الفوز القاتل لليفركوزن قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وعلى ملعب كومرزبنك ارينا، اهدر لايبزج فرصة اقتسام الصدارة مع بايرن بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه فرانكفورت بهدف لمثله.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فرانكفورت بهدف دونه المغربي أيمن بركوك في الدقيقة 44.

وتكفل الدنماركي يوسف بولسن بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 لفريق لايبزج الذي حصد نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف بايرن المتصدر ونقطة واحدة خلف دورتموند وليفركوزن.

وعلى ملعب فيلتينس ارينا، عمق فولفسبورج جراح مضيفه شالكه وفاز عليه بهدفين دون رد.

وتقدم فوتر فيجورست بهدف مبكر لفولفسبورج في الدقيقة الثالثة ثم أضاف كزافير شلاجر الهدف الثاني في الدقيقة 24.

الفوز رفع رصيد فولفسبورج إلى 14 نقطة في المركز الخامس وظل شالكه في المركز الثاني من القاع بثلاث نقاط.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، اقتنص شتوتجارت تعادلا مثيرا من مضيفه هوفنهايم بثلاثة أهداف لمثلها.

وتقدم كريستوف بومجارتنر بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 16 لكن شتوتجارت رد بهدفين حملا توقيع نيكولاس جونزاليس وسيلاس وامانجيتوكا في الدقيقتين 18 و27.

وأدرك ريان سيسيجنون التعادل لهوفنهايم في الدقيقة 48 ثم سجل اندريج كراماريتش الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 71 لكن مارك أوليفر كيمبف خطف هدف التعادل لشتوتجارت في الوقت بدل الضائع.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 11 نقطة لشتوتجارت صاحب المركز الثامن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك