زفيريف يهزم موراي في بطولة استراليا للتنس - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زفيريف يهزم موراي في بطولة استراليا للتنس

رويترز
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 12:17 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 12:17 م

فجر الألماني ميشا زفيريف المصنف 50 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل يوم الأحد عندما هزم المصنف الأول البريطاني آندي موراي في الدور الرابع (دور 16) لبطولة استراليا المفتوحة للتنس.

وفاز زفيريف على البطل الأولمبي موراي المصنف الأول عالميا بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 7-5 و5-7 و6-2 و6-4 ليضمن الظهور في دور الثمانية لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في ملاعب ملبورن بارك الصلبة.

واستمرت المباراة التي أقيمت على ملعب رود ليفر ثلاث ساعات ونصف وجاء فوز اللاعب الألماني الذي يظهر في دور 16 في بطولة كبرى للمرة الأولى عن جدارة واستحقاق في ظل تراجع أداء موراي.

وبهذا تتبخر أمال موراي الذي تعرض لكسر إرساله ثماني مرات يوم الأحد في الفوز بأول لقب في ملبورن بارك بعد هزيمته في نهائي البطولة خمس مرات.

وتأتي هزيمة موراي بعد خروج المصنف الثاني وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني بعد هزيمته أمام دينيس استومين لاعب أوزبكستان.

وخسر موراي في النهائي في ملبورن بارك أربع مرات أمام اللاعب الصربي الذي توج باللقب ست مرات.

وسيلتقي زفيريف في دور الثمانية مع السويسري المخضرم روجر فيدرر أو مع الياباني كي نيشيكوري.

وقال زفيريف (29 عاما) بعد الفوز المفاجىء "بصراحة كنت فيما يشبه الغيبوبة. فقد واصلت اللعب والمحاولة والتقدم إلى الشبكة.. وهناك نقاط لا أعرف كيف فزت بها. وزاد حماسي بفضل الجمهور الذي ساعدني كثيرا."

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك