الأردن يوقع اتفاقيات بقيمة 6.9 مليار دولار على هامش المنتدى الاقتصادي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يوقع اتفاقيات بقيمة 6.9 مليار دولار على هامش المنتدى الاقتصادي

رئيس الوزراء الأردني - عبد الله النسور
رئيس الوزراء الأردني - عبد الله النسور
البحر الميت - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 8:52 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 8:52 م
أعلن الأردن، الجمعة، خلال أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحر الميت، عن توقيع العديد من الاتفاقيات وإطلاق مجموعة مشروعات تبلغ قيمتها 6.9 مليار دولار.

كما تم إشهار فرص استثمارية جديدة بقيمة 20 مليار دولار في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والمياه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والتطوير الحضري والسياحة.

وقد أطلق الأردن بالتزامن مع استضافته لأعمال المنتدى حملة لتنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمار بشعار «الأردن: انطلاقة متجددة، تنمية، تميّز، استثمار» والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الاتفاقيات الاقتصادية الكبرى التي أنجزها والمشروعات الجديدة التي باشرت العمل والفرص الواعدة والمتاحة أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب في العديد من القطاعات الحيوية.

وحملت إحدى الجلسات الرئيسية في أعمال المنتدى شعار «الأردن: انطلاقة متجددة)» حيث شهدت حوارًا تفاعليًا تابعه أكثر من 1000 مشارك في أعمال المنتدى من أكثر من 50 دولة كان في مقدمتهم الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي ورئيس حكومة إقليم كردستان مسعود برزاني ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي سارة سيوال، ورئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحيى آغا بالإضافة إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء والمسئولين.

وتلا الجلسة الحوارية حفل غداء خاص بالحملة تخلله الإعلان عن انطلاق عدد من المشروعات الاقتصادية، بحضور الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبد الله، والمشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأعلن «النسور»، في كلمة ترحيبية عن تأسيس مجلس التنافسية الوطني برئاسته وعضوية ممثلين عن القطاع الخاص والمستثمرين بهدف تعزيز بيئة الأعمال، وإطلاق المزيد من الفرص، وضمان انسيابية الإجراءات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك