فيديو.. الأرصاد: ارتفاع مؤقت في درجة الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 35 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: ارتفاع مؤقت في درجة الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 35

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:20 ص | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:20 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في الفترة الحالية متذبذبة ما بين ارتفاعات وانخفاضات، خلال اليوم والأسبوع الواحد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن ارتفاع الحرارة اليوم، يتراوح ما بين درجتين إلى 3، مقارنة بالأيام الماضية، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة ْ35.

وذكرت أن «الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحارة رطبة على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط»، مشيرة إلى أن «نسب الرطوبة منخفضة؛ لأن الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد، قادمة من الصحراء الغربية».

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى انخفاض درجة الحرارة ليلًا، بمجرد دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس، قائلة إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد أجواء معتدلة، خلال فترة المساء، بسبب نشاط الرياح الذي يقلل من الإحساس بارتفاع الحرارة ونسب الرطوبة في الجو.

وأوضحت أن تكاثر السحب على السواحل الشمالية خلال فترة النهار، يؤدي إلى فرص سقوط أمطار خفيفة تختلف من منطقة لأخرى، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

ونوهت بوجود أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، صباح اليوم، قد تؤدي لانخفاض طفيف في الرؤية الأفقية لكنها لن تؤثر على حركة المرور، معلنة أن غدًا يشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجة الحرارة، حتى تعود إلى معدلاتها الطبيعية.

وأشارت إلى أن العظمى على القاهرة غدًا 33 درجة، ومن المقرر أن تصل إلى 31 درجة مع بداية الأسبوع المقبل، مضيفة أن البلاد تشهد أجواء خريفية خلال فترة النهار، اعتبارًا من السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك