إطلاق اسم خالد صالح على الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق اسم خالد صالح على الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الفنان خالد صالح
الفنان خالد صالح
كتب ــ أحمد أبو الحجاج:
نشر في: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 9:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 9:28 ص

قرر مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة دكتور عصام شرف، إطلاق اسم الفنان الراحل خالد صالح على الدورة الرابعة من المهرجان، والتى ستقام فى الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل.

وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان: «إطلاق اسم خالد صالح على الدورة الجديدة من المهرجان هو مساهمة صغيرة فى تخليد اسم الفنان الراحل، الذى ساهم معى فى إنشاء مؤسسة شباب الفنانين المستقلين المنظمة للمهرجان منذ بداياتها، وكان من المؤسسين المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان والناقد سمير فريد والدكتورة هدى وصفى والناقد الراحل رفيق الصبان، كما ساند ودعم المهرجان فى مراحل صعبة، إضافة إلى عطائه المتميز لفن التمثيل فى السينما والمسرح والتليفزيون».

وأضاف فؤاد: «سيتم إصدار كتاب عن الراحل خالد صالح، من إعداد الناقد طارق الشناوى، إضافة إلى إعداد فيلم تسجيلى عن رحلته الفنية وخاصة مرحلة البدايات والمسرح المستقل، وسيتم عرض 6 أفلام روائية طويلة من بطولته هى «تيتو» و«ابن القنصل» و«كف القمر» و«هى فوضى» و«الريس عمر حرب» «الجزيرة 2» آخر أفلامه، إضافة إلى فيلمين قصيرين، الأول بعنوان «سى السيد الديك» إنتاج قطاع النيل للقنوات المتخصصة والثانى «الحب مسرحية من 3 فصول» إخراج خالد الصاوى وبطولة فرقة الحركة المسرحية التى شارك خالد صالح فى تأسيسها».

وتابع: من المنتظر أيضا أن تعقد ندوة رئيسية تحت عنوان «خالد صالح آخر حلقات التمثيل فى مصر»، تتحدث عن أدائه ومناهج التمثيل فى أدواره وخاصة فى المسرح، وسيشارك فيها النقاد سمير فريد وطارق الشناوى وعلا الشافعى، إضافة إلى شهادات لأصدقائه ورفقاء مشواره مثل خالد الصاوى ومحمد هنيدى وأحمد السقا وهشام منصور وطارق عبدالعزيز والمؤلف أحمد عبدالله.

يذكر أن المهرجان يقام هذا العام برعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات الخارجية والشباب والسياحة وبالتعاون مع محافظة الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك