رئيس جامعة المنيا يستقبل المستشار الثقافي الهندي للاحتفال بميلاد غاندي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنيا يستقبل المستشار الثقافي الهندي للاحتفال بميلاد غاندي

ماهر عبدالصبور:
نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 2:19 م

استقبل الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا، المستشار الثقافي لسفارة الهند، لياقت علي؛ وذلك بمناسبة إحياء دولة الهند الذكرى الـ150 لميلاد الزعيم الراحل المهاتما غاندي، السياسي البارز والزعيم الروحي للهند، والذي يعود له الفضل في نضال بلاده لنيل استقلالها.

وأشاد عبدالنبي بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، مؤكداً حرص الجامعة على تعزيز العلاقات مع المركز الثقافي الهندي بالقاهرة والجامعة على مختلف المستويات، لتبادل الرؤى والثقافات وتفعيل التعاون الثنائي بين الجانبين.

وعقب اللقاء، حاضر المستشار الثقافي في ندوة نظمتها كلية السياحة والفنادق برعاية الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن، والدكتورة سماح عبدالرحمن عميد كلية السياحة والفنادق بمقر الكلية، بعنوان "حياة ورسالة الزعيم غاندي كما ورد في شعر أمير الشعراء أحمد شوقي"، بدأت الندوة بعزف السلام الجهوري لدولتي الهند ومصر، ثم تحدث خلال الندوة عن حياة الزعم غاندي ورسالته الداعية للسلام والتسامح ونبذ العنف والتطرف، لافتًا إلى أن الأمم المتحدة جعلت من ذكرى ميلاده يومًا عالميًا للمقاومة السياسية الناعمة بعنوان "اللاعنف"؛ تأكيدًا على دعوته للسلام.

وأشاد المستشار الثقافي بحفاوة الاستقبال من قبل كلية السياحة والفنادق، واستقبال طلاب الكلية له بالزي الهندي والفرعوني، معبرًا عن سعادته، ومقدمًا شكره لإدارة الجامعة والكلية.

كما تفقد ليقات علي المعرض الذي نظمته الكلية، والذي تضمن مجموعة من المقتطفات والمؤلفات عن حياة الزعيم غاندي.

وشهد فعاليات كلية السياحة والفنادق، عميد الكلية، والدكتور محمد عنتر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عزت منسق الأنشطة بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك