متحدث الرئاسة: القمة المصرية اليونانية القبرصية تكتسب قوة وزخما كل عام - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

متحدث الرئاسة: القمة المصرية اليونانية القبرصية تكتسب قوة وزخما كل عام

هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:24 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:24 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، المنعقدة أمس الأربعاء، كانت إيجابية، مشيرًا إلى أنها تعقد بشكل منتظم ودقيق وهو ما يعكس الإرادة السياسية القوية لدى الزعماء.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أن القمة تتطور وتتبلور وتصقل وتكتسب قوة وزخمًا كل عام، لافتًا إلى أن التعاون يأتي من أجل مصلحة الدول الثلاث.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يكرر في اللقاءات والخطابات أن الثروات الطبيعية يجب أن تكون عاملًا مساعدًا للتعاون والتنمية ومن ثم الاستقرار والسلام، منوهًا إلى أن الرئيس يؤكد أن الموارد ليست مصدرًا للصراع والتوترات والشد والجذب.

ولفت متحدث الرئاسة إلى أن هناك مجهودًا من الرئيس لإرساء المفهوم التنموي الذي يدعو للبناء والسلام من أجل الدول والشعوب كلها، مضيفًا أن القمة الثلاثية جاءت بعد تطورين هامين، خلال الشهر الماضي.

وأوضح أن التطور الأول توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، متابعًا أن الثاني توقيع أوراق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية.

وذكر أن رسالة القمة أمس تستهدف التعاون في إطار القانون الدولي بشكل واضح وشرعي يوضح الحقوق والواجبات لكل طرف، قائلًا إن القمة أمس ناقشت الشق السياسي الخاص بالتطورات في المنطقة وليبيا وسوريا والعلاقات بين الدول في الزراعة والثقافة ومعدلات تدفق السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك