وكيل الأزهر لـ«أئمة وواعظات ليبيا»: عليكم الحفاظ على أوطانكم وتعاليم دينكم - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 فبراير 2020 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وكيل الأزهر لـ«أئمة وواعظات ليبيا»: عليكم الحفاظ على أوطانكم وتعاليم دينكم


نشر فى : الخميس 23 يناير 2020 - 3:30 م | آخر تحديث : الخميس 23 يناير 2020 - 3:30 م

قال وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس: إن الإسلام يواجه هجمة شرسة وعلينا أن نكون على وعى كامل بما يدور حولنا فى ظل هذه التحديات التى تواجه الأمة الإسلامية فى الداخل والخارج.

وأضاف عباس، خلال لقائه أئمة وواعظات ليبيا المتدربات بالمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، «وفق بيان صادر عن المنظمة»، اليوم، أن الإسلام أوصانا فى الحروب ألا نقطع شجرة وألا نقتل امرأة ولا صبيا ولا وليدا ولا شيخا كبيرا ولا مريضا ولا نحرق بيتا، ونهانا عن ترويع وتفزيع الناس، بينما ترفع جماعات الإرهاب والتطرف حاليا شعارات الإسلام والتوحيد وهى أبعد ما تكون عنه، فأصبحت تقتل الناس وتفزع الآمنين وتستحل الدماء وتنشر الخراب والدمار.

وأشار إلى مكانة المرأة فى الإسلام، قائلا: «إن النبى ــ صلى الله عليه وسلم ــ دعا رجال أمته إلى الإحسان فى معاشرة النساء، مؤكدا حقوقهن، ومبينا قدرهن ومكانتهن، فخصص النبى للصحابيات يومًا ليتعلمن ويتفقهن فى أمور دينهن، وهذا دليل على أن الإسلام يؤمن بأهمية ودور المرأة فى المجتمع.

ووجه عباس الواعظات بأن يكن خير قدوة لغيرهن من النساء، مؤكدا أن المرأة هى نصف المجتمع، وقد تكون أكثر تأثيرا فلها شأن عظيم فى سير أى مجتمع.

وفى ختام كلمته طالب وكيل الأزهر الشريف، الحضور بأن يحافظوا على أوطانهم وتعاليم دينهم ونقل ما تعلموه لبلادهم، ونشر رسالة الأزهر الشريف التى تحترم الإنسانية والحقوق وترسخ لقيم التعايش والأخوة الإنسانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك