قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المواطن يريد التصالح على مخالفات البناء لكن "الحكومة كل يوم تعدل قانون التصالح، وكل يوم عراقيل ثم عراقيل، وعدلت القانون 3 إلى 4 مرات".
وطالب خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، الحكومة بـ "الاستماع إلى صوت الناس" وحل أزمة السعر الموحد للعدادات الكودية، رافضا مبدأ تحويل مخالفات البناء إلى عبء على المواطنين.
وشدد أن هؤلاء المواطنين هم القاعدة الشعبية لثورة 30 يونيو، والذين ينتخبون الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذين وصفهم الرئيس بأنهم يستحقون "وسام الصبر والصمود"، مضيفا: "فيه ناس دلوقتي بدأت تسرق الكهرباء ثاني، بيقولوا خلاص أنا مش عايز العداد الكودي، وأسرق بقى ويتعمل لي مخالفة مفيش مشكلة!".
ودعا إلى حل أزمة العدادات الكودية على وجه السرعة، متابعا: "أتمنى الحكومة تراجعه نفسها، لأن الضغط على الناس كتر في كل المجالات، والناس مستحملة، لأنها واثقة في القيادة السياسية وحاسة بالمخاطر التي تحيط بها من كل الاتجاهات، لكن لا تراهنوا على صبر الناس على طول بهذا الشكل، الناس كمان تعبت ومش قادرة بأي حال من الأحوال".
ولفت إلى تقدم 59 نائبا بطلبات إحاطة للحكومة لإنهاء أزمة العدادات الكودية، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء اعتذر عن حضور الجلسة لكن القرار هو قرار الحكومة وليس وزير الكهرباء.
وأبدى تخوفه من احتمالية إقرار زيادات جديدة في أسعار الكهرباء بحلول العام المالي الجديد في الأول من يوليو المقبل، قائلا: "يا حكومة إلى متى كل يوم نطلع بحاجة، أنا خايف بصراحة وبقولها من قلبي أنها تيجي في 1-7 ويزودوا لنا كمان أسعار الكهرباء، وهي مش ناقصة، كفاية، أتمنى هذا المنطق يتسمع، وإحنا بنتكلم وصوتنا عالي وبنصرخ مبنسكتش، المهم الحكومة تسمعنا"، حسب قوله.