مروة سمير: كتاب «أربع محاولات للحياة» مواجهة صادقة مع النفس - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








مروة سمير: كتاب «أربع محاولات للحياة» مواجهة صادقة مع النفس

الكاتبة مروة سمير
الكاتبة مروة سمير
أسماء سعد
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 9:12 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 9:12 م

قالت الكاتبة مروة سمير، إن كتاب "أربع محاولات للحياة" أشبه بـ""مواجهة صادقة مع النفس"، حيث نتناول بالترتيب أربعة عشر موضوعًا مختلفًا، تتنوع بين التجارب الإنسانية والأدبية، فأحيانا نحكي عن الكتابة التي تسكننا، والقراءة التي تتغير ذائقتها وتطور من وقت لآخر.

وأوضحت سمير في تصريحات لـ الشروق، أن "الكتاب يتطرق إلى الإلهام الذي يرواغنا ونتمسك به، وأحيانا نتناول مواضيع شخصية كالحنين وصوره المختلفة معنا، والندم الذي ينهش جزء منا، قسوة الموت، وإشكالية البشر مع نظرة الآخرين لهم".

وواصلت: بدأنا هذه التجربة كـ 4 كُتّاب، دون أن نعرف نهايتها، فهي نوع مختلف من الكتابة، أن يجتمع أربعة كُتاب تجمعهم الصداقة ليتناولوا فصول الحياة وتنوعها، فيضيف كل منهم لونًا جديداً للآخرين، أنا وأحمد عبد المجيد وأسامة علام ونشوى صلاح.

واستطردت سمير: كانت المفاجأة السعيدة لنا جميعًا تحمس دار الشروق لنشر كتابنا "أربع محاولات للحياة" الصادر في معرض الكتاب 2022 وتشجيعهم للتجربة، والكتاب في نظري تجربة فريدة وخاصة من نوعها، في استبصار الذات، ومواجهة النفس، ورهاننا أن يخرج القاريء منها وقد اكتسب هو أيضًا كشفًا ومواجهة، ولونا جديداً لحياته.

ويحتوي كتاب "أربع محاولات للحياة" على مجموعة من النصوص الأدبية، بأقلام الكتّاب الأربعة والتي تعبر عن رؤيتهم الخاصة في 14 موضوعًا مختلفًا في الحياة بوجهات نظرهم وزوايا تناول مختلفة لها.

جدير بالذكر أن دار الشروق ستطرح كتاب أربع محاولات للحياة ضمن إصداراتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة الـ53.

من أجواء الكتاب: جاء الكتاب مليئًا بالذكريات والمشاعر والأسئلة، بعضها شديد الخصوصية، لكنه شديد الصدق أيضًا، كأننا في طقس اعتراف وتطهُّر مما لا نفهم من تجربة حياتنا، وأمام أمور كالاغتراب والموت والكتابة والأبناء، وأمور أخرى، فتحنا قلوبَنا وكتبنا؛ لذلك ستجد نفسك وسط حكاياتنا، ربما ستضحك، وربما ستبكي مما كتبنا، لكنك بالتأكيد ستطرح أسئلتك الخاصة وستندهش من قدرتنا على مواجهة أنفسنا، الأمر الذى أدهشنا نحن أيضًا.

شارَك في هذا الكتاب أربعة كُتاب هم: نشوى صلاح؛ استشارية الصحة النفسية، ومروة سمير؛ كاتبة درست الإعلام بكلية الآداب، وأحمد عبد المجيد؛ مهندس كمبيوتر ويعمل حاليًّا مديرًا للنشر بدار الرواق، وأسامة علام؛ طبيب بيطري يعمل ويقيم بالولايات المتحدة. صدر للكُتاب الأربعة مجموعة مُتميزة من الأعمال الأدبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك