العصار: الإعلان قريبا عن إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العصار: الإعلان قريبا عن إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

أحمد عويس
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 3:37 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 3:37 م

• وأنجزنا في 5 سنوات ما لم يحدث في 40 عاما

أكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فرج عامر- أن هناك اهتمام بالغ بصناعة البطاريات الكهربائية للسيارات، وأن البلاد وصلت فيها لمرحلة كبيرة، وسيتم الإعلان قريبا عن إنتاج وزارة الإنتاج الحربي بطاريات السيارات الكهربائية.

وقال عماد الشوربجي، أحد مصنعي السيارات، خلال الاجتماع، إن هناك اندماج يجري بين الشركات بهدف صناعة السيارات؛ وذلك نظرا لكون الاستثمار مكلف، ويجب أن يكون هناك مكون محلي، خاصة أن الصين تسيطر بشكل واسع على هذه الصناعة.

وأضاف بعدها الشوربجي أنّ الانتقال الكامل من السيارات العادية أو سيارات الاحتراق الداخلي تستغرق وقتا، لكن لابد من دراسة الآثار الاستراتيجية على المصانع العادية مستقبلا، وأن تتضمن الاستراتيجية خطط طويلة المدى.

وفي تعقيبه، أكد الوزير العصار أن هناك طفرة في هذا الصدد، وأن ما تمكنت البلاد من إنجازه في 5 سنوات لم يتم في 30 أو 40 عاما، لافتا إلى حرص رئاسي كبير على لقاء ممثلي كبار الشركات العالمية لتشجيعها على الاستثمار في مصر، ورئيس الوزراء يدير ملف الاستثمار والنهوض به في مصر.

وواصل: "إنجاح تلك الجهود يتطلب إجراءات موازية مثل رفع كفاءة البنية التحتية من طرق وكباري، وأن الدولة تراعي ذلك بهدف تشجيع المستثمر والقطاع الخاص".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك