صراع «المصريين الأحرار» يتفاقم: «خليل» مرشحا وحيدا لرئاسة الحزب.. وجبهة ساويرس تدعو لانتخابات 5 مايو - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

صراع «المصريين الأحرار» يتفاقم: «خليل» مرشحا وحيدا لرئاسة الحزب.. وجبهة ساويرس تدعو لانتخابات 5 مايو

كتب - محمد فتحى
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 10:45 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 10:45 م
أعلن حزب المصريين الأحرار - جبهة المهندس نجيب ساويرس- مؤسس الحزب، انتهاء الجنة المشكلة من الهيئة العليا للبت في المسائل المتعلقة بالانتخابات الداخلية بحزب المصريين الأحرار من وضع الجدول المقترح لإجراء الانتخابات الداخلية للحزب، على منصب رئيس الحزب والأمين العام وأعضاء الهيئة العليا تمهيدا لعرضه على السيد المستشار جميل برسوم رئيس اللجنة لاعتماده، والدعوة للمؤتمر العام الذى تجرى خلاله الانتخابات فى 5 مايو.

وأكد أحمد سامر المتحدث باسم اللجنة، أن الانتخابات القادمة ستكون فرصة حقيقية لتصحيح مسار الحزب وذلك بانتخاب قيادات جديدة سيكون شغلها الشاغل اعادة حزب المصريين الأحرار لمكانته التى كان عليها قبل تجريفه بسبب انحرافات القيادة الحالية - الرئيس والأمين العام الحالى.

وأكد سامر على أن قاعدة الناخبين التى سيحق لها التصويت سيتم تحديدها قريبا بناء على معايير واضحة ومحددة تضمن أعلى درجات الشفافية وتهدف لاتساع دائرة المشاركة لدى كافة الاعضاء باختيارهم لقيادة الحزب الجديدة.

وتوقع المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا أن تشهد انتخابات الحزب القادمة زخما تنافسيا فى ظل رغبة العديد من أبناء الحزب ورموزه فى خوض الاستحقاق الانتخابى على مقعد الرئيس أو الأمين العام أو مقاعد الهيئة العليا رغبة منهم فى تحمل مسؤولية تصحيح مسار الحزب.

كما أكد على أن ما يسمى بالانتخابات المزمع اجرائها يوم الجمعة القادم 24 مارس باطلة وتشوبها العديد من المخالفات الإدارية والتنظيمية، ناهيك عن تدنى المستوى السياسى الغالب عليها بسبب ممارسات رئيس الحزب ومن معه، وأضاف " لا يجوز بأى حال من الأحوال اجراء الانتخابات الداخلية قبل انقضاء مدة الهيئة العليا الحالية فى مايو القادم " وأن قرارات الهيئة العليا الصادرة فى اجتماعها الأخير نافذة ومفعلة من لحظة انتهاء الاجتماع وأنها تعمل بمعزل عن ترهات ما يقوم به رئيس الحزب الحالى الذى يتوهم أن سياسة الأمر الواقع لا تزال تؤتى اُكلها.

وأشار سامر إلى أن شعور عصام خليل بتدنى شعبيته بين اعضاء الحزب وفقدان الثقة فيه من كافة قيادات ورموز الحزب هو ما يجعله يتصرف بشكل مخالف للوائح والقوانين محاولا انجاز الانتخابات الداخلية بأسرع وقت ممكن حتى لا يفتضح أمره أمام الرأى العام.

فيما ستجرى جبهة عصام خليل، الانتخابات على منصب رئيس الحزب والأمين العام وأعضاء الهيئة العليا غدا الجمعة، وترشح على منصب رئيس الحزب الدكتور عصام خليل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك