«دراج» يلتقي مسئولة أمريكية لبحث التحويلات النقدية لدعم الموازنة العامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دراج» يلتقي مسئولة أمريكية لبحث التحويلات النقدية لدعم الموازنة العامة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 مايو 2013 - 12:49 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2013 - 12:49 م

بحث الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، خلال لقائه اليوم الخميس، والدكتور مارى أوت، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة، سبل تعزيز أوجه التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة.

 

وركز اللقاء على اهتمام الحكومة المصرية بوضع رؤية مستقبلية مشتركة حول المشروعات التنموية التي سيتم تنفيذها في إطار المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، خاصة في مجال التعليم الذي يوليه الجانبان أهمية كبيرة في المرحلة الراهنة.

 

وأعربت أوت، عن حرص بلادها على تقديم الدعم المادي والفني للحكومة المصرية؛ للتصدي للعقبات التي تواجه الاقتصاد المصري في الوقت الحالي، معربة عن حرص الإدارة الأمريكية على استمرار الشراكة العميقة القائمة بين مصر والولايات المتحدة.

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور دراج عن تقديره للدعم الأمريكي، مؤكدا أن الحكومة المصرية عقب ثورة 25 يناير تعمل في إطار مؤسسي يستهدف البناء على ما سبق وضعه من خطط واتفاقات للحكومة السابقة .

 

وعلى صعيد آخر، بحث الطرفان اتفاقية برنامج التحويلات النقدية لدعم الموازنة العامة للدولة والتي كان قد سبق في إطارها إتاحة مبلغ 190 مليون دولار ومتبقي مبلغ 260 مليون دولار، تربط الوكالة إتاحته بإحراز تقدم في عقد الحكومة المصرية اتفاق مع صندوق النقد الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك