خطة استجابة اللاجئين في السودان تتطلب توفير 477 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة استجابة اللاجئين في السودان تتطلب توفير 477 مليون دولار

الخرطوم - أ ش أ
نشر في: الجمعة 24 يناير 2020 - 5:52 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يناير 2020 - 5:52 م
قامت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ووكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وأكثر من 30 شريكا، بتقييم احتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة في السودان، استنادا إلى بيانات مفصلة لمخيمات وقرى محددة، ووضع خطة استجابة اللاجئين لعام 2020، تتطلب الحصول على 477 مليون دولار.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا" في السودان، في بيان، "لأول مرة، تستوعب الخطة احتياجات جميع الجنسيات الرئيسية وتغطي اللاجئين من جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إريتريا، إثيوبيا، الصومال، جنوب السودان، سوريا، واليمن".

وأضاف: "تخطط المنظمات، التي تم جمعها في منتدى التشاور مع اللاجئين، لمساعدة وحماية أكثر من 900 ألف لاجئ وحوالي ربع مليون عضو في المجتمعات المضيفة في عام 2020"، لافتة إلى أن اللاجئين سيحتاجون إلى مساعدة في العديد من القطاعات لمعالجة نقاط ضعفهم وتعزيز اعتمادهم على أنفسهم ورفاهيتهم، على المدى الطويل، والحفاظ على حقوقهم كلاجئين بموجب اتفاقية اللاجئين لعام 1951.

وأوضح أن هناك حاجة إلى الاستثمار في البنية التحتية المحلية وتعزيز خدمات التعليم والصحة والتغذية وخدمات الصرف الصحي لضمان أن أنظمة الخدمة المحلية لديها القدرة على تلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين والمجتمعات المضيفة المتأثرة وتعزيز التماسك الاجتماعي ومنع التوترات مع المجتمعات المضيفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك