رفع وإزالة 3000 طن قمامة ومخلفات مباني بمركزين في المنيا - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع وإزالة 3000 طن قمامة ومخلفات مباني بمركزين في المنيا

إزالة 3000 طن قمامة ومخلفات مباني بمركزين في المنيا
إزالة 3000 طن قمامة ومخلفات مباني بمركزين في المنيا

نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 2:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 2:03 م

تمكنت الوحدات المحلية بمركزي ملوي ومغاغة بالمنيا، بالتعاون مع مديرية الزراعة، اليوم الأربعاء، من رفع وإزالة 3 آلاف طن قمامة خلال أسبوع في الفترة من 16 وحتى 22 فبراير الجاري.

في ملوي، تمكنت حملة من الوحدة المحلية من رفع 1268 طنًا من القمامة وإزالة 1100 طن مخلفات مباني، في إطار متابعة الحالة اليومية للنظافة والتعديات على الأراضي الزراعية التي تجرى على مستوى مراكز المنيا.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، الجهود التي تبذلها الوحدة المحلية، حيث تم تحرير 32 قضية تموينية ضد أصحاب المخابز البلدية بدائرة المركز، كما تم التأكد من تسليم جميع المخابز البلدية ببندر ملوي حصص الدقيق المخصصة لها ولم يتوقف أي مخبز عن الإنتاج، وكذلك وصول المخصصات التموينية لتجار التموين لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، بالإضافة إلى 165ألف و820 أسطوانة بوتاجاز.

في نفس السياق، تمكنت الوحدة المحلية من إصلاح وصيانة أعطال ميكانيكية لـ22 شبكة من شبكات مياه المدينة وشبكات الصرف الصحي المعطلة، وتم صيانة الأعطال الكهربائية بكل من محطة (بني خالد – جنوب المدينة)، وإصلاح 9 أكشاك كهرباء بالمدينة وتركيب كشافات ولمبات لـ9 شوارع على مستوى المدينة.

من جانبه، قال إبراهيم العربي، رئيس مركز ومدينة ملوي، إن "هذه الحملات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ لضبط الأسواق والأسعار والوقوف على مدى الالتزام بالمقررات التموينية، بالإضافة إلى التصدي بكل حزم لأي حالة تعديات على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مركز مغاغة، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، من رفع وإزالة عدد 700 طن من القمامة، وقال سيد حلمي، رئيس مركز ومدينة مغاغة، إنه "تم نقل الكميات المجمعة من القمامة والمخلفات إلى مصنع تدوير القمامة والمقلب العمومي للتخلص منها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك