شراكة بين كلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس واتحاد الصناعات المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شراكة بين كلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس واتحاد الصناعات المصرية

عمر فارس
نشر في: الخميس 24 فبراير 2022 - 11:03 ص | آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 11:03 ص
استقبلت الدكتورة نهى سمير عميد كلية الدراسات العليا، المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب التنمية المستدامة والالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية.

وقالت سمير إن الاجتماع أثمر على خطة عمل وشراكة يتوفر من خلالها تقارير للاستدامة والبصمة الكربونية للمصانع، وذلك من خلال المشاركة في برنامج تدريبي بمجال الصناعة.

وأضافت أن البرنامج سيساعد المصانع التابعة للمركز ويؤهلها لتصبح صديقة للبيئة، لافتة إلى أن اتحاد الصناعات يعتبر كلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس مركزا للتقييم والرصد البيئي للمصانع بمصر؛ لتصبح الكلية بيت خبرة فعلي لاتحاد الصناعات المصرية.

من جانبه، أعرب المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذي لمكتب التنمية المستدامة والالتزام البيئي باتحاد الصناعات، عن سعادته بالتعاون بين المركز وكلية البيئة بجامعة عين شمس.

وأكد ضرورة استغلال الطاقات الفنية الأكاديمية المتوفرة بالكلية، ليصب في النهاية لخدمة المُصنعين المصريين، وسيكون ذلك من خلال المركز الذي يخدم 102 ألف مصنع في مصر، مقسمين على 19 غرفة صناعية وهندسية وفيزيقية ومعدنية وفي شتى المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وأوضح أن المركز سيستعين بخبرات الأساتذة والطلاب بكلية البيئة في مجالات متعددة، منها الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن زيارته اليوم للعديد من النماذج للمشروعات القائمة داخل كلية البيئة، سيتم نقلها للمصنعين المصريين لخدمة التنمية المستدامة، لتتحول بعد ذلك لمشروعات إنتاجية كبرى لتصبح في خدمة التنمية المستدامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك