رئيس جامعة دمنهور يصرف روشتة غذائية للقضاء على فيروس كورونا - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس جامعة دمنهور يصرف روشتة غذائية للقضاء على فيروس كورونا

غادة الدسونسى
نشر فى : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 8:56 م | آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 8:56 م

صرف الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، روشتة غذائية للقضاء على فيروس كورونا بصفته أستاذ للرقابة الصحية على الأغذية ومنتجاتها وسلامة الغذاء.

وأكد «عبيد»، أن الحل الأمثل لمواجهة فيرس كورونا معادلة بسيطة هي ( مناعة الجسم مقابل ضراوة الفيروس)، موضحًا أنه في حال كانت مناعة الجسم عالية تستطيع صد الفيروس ولا يصيب الجسم، والعكس صحيح.

وأوضح أن هناك مجموعة من الأغذية المتنوعة التي ترفع من مناعة الجسم وتمكنه من مواجهة الفيروس والقضاء عليه سريعًا إذا دخل الجسم مثل مجموعة البقوليات «الفول سواء الأخضر أو المجفف، والعدس، والبازلاء، وفول الصويا»، حيث إنها تحتوي على مضادات أكسدة ترفع من مناعة الجسم.

وأضاف أن هناك خضروات مثل «البروكلي والكرنب والكرنبيت، والخضر الفتحة أو الداكنة مثل الفجل والجرجير، والسبانخ والخس، والشبت والبقدونس والبنجر أيضا بهم فيتامين "A" وهو مهم جدًا فى حماية الجهاز التنفسي، والفلفل بأنواعه به نسبة عالية جدًا من فيتامين "ج" وهو مهم لرفع المناعة والجزر به مادة الكاروتين والفواكه مثل الفراولة، والتوت البري، والعنب،

كما أوضح أنه يأتي من بين أنواع الفاكهة التي معها يستطيع الفرد التصدي لأي فيروس «الموالح البرتقال، واليوسفي، والليمون والكيوي، والجوافة»، ومن ضمن الأغذية التي ترفع المناعة «الشاي الأخضر، وبزر الكتان، وزيت الزيتون، والعسل الأبيض، واللبن والزبادي، والبيض والأسماك واللحوم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك