العراق: مقتل 27 داعشيا في عملية عسكرية بالموصل - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق: مقتل 27 داعشيا في عملية عسكرية بالموصل

بغداد (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 12:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 12:29 م

صرح اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اليوم الأربعاء بأن القوات العراقية تمكنت من قتل 27 من عناصر تنظيم داعش في إطار عملية عسكرية استمرت أسبوعين استهدفت عناصر داعش في سلسلة جبال حمرين جنوب شرقي الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وقال رسول، في بيان صحفي، إن قوات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي  نفذت منذ التاسع من الشهر الجاري  عملية (الأسد المُتاهب) في سلسلة جبال مخمور جنوب شرقي مدينة الموصل استهدفت بقايا عصابات داعـش الإرهابية.

وأشار إلى الاستعانة بقناصين من جهاز مكافحة الإرهاب للتصدي للتنظيم في  مداخل ومخارج الكهوف والأاوكار في المناطق الشاهقة من جبال مخمور  والتي لايمكن الوصول إليها بالعجلات العسكرية.

وذكر رسول أن طيران الجيش العراقي والتحالُف الدولي نفذ 312 ضربة جوية، كان لها دور مهم  في تدمير 120كهفا وموقعا تسببت بقتلهم وهروبهم بعد انهيارها عليهم.

وأوضح أن عملية الأسد المُتاهب استمرت 14 يومًا تم خلالها  قتل 27 إرهابيا من عصابات داعـش وتم رصد قتلهم بشكل مباشر ، فيما لم يتسن معرفة عدد القتلى الذين طُمرت جُثثهم تحت الصخور الجبيلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك