بالصور.. بتمويل وتنفيذ إماراتي.. افتتاح استديو «جيهان رشتي» بـ«إعلام القاهرة» - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بالصور.. بتمويل وتنفيذ إماراتي.. افتتاح استديو «جيهان رشتي» بـ«إعلام القاهرة»

تصوير: لبنى طارق
تصوير: لبنى طارق
أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 5:07 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 5:47 م

احتفلت كلية الإعلام جامعة القاهرة، صباح الإثنين، بافتتاح استوديو د. جيهان رشتي، المهدى من شركة أبو ظبي للاستثمار الإعلامي، ونفذته قناة سكاي نيوز عربية، تخليدا لإسم «رشتي»، أول عميد سيدة لإعلام القاهرة، والتي توفت عام 2011.

الحفل الذي قدمه الإعلامي سمير عمر، مدير مكتب سكاي نيوز بالقاهرة، بدأ في العاشرة صباحا، بافتتاح الاستوديو الذي يمثل طفره تدريبية لطلاب الكلية، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات التي تؤهله للبث المباشر 24 ساعة يوميا، بـ4 كاميرات وأجهزة صوت وإضاءة مطابقة للموجودة في أكبر وأهم القنوات، كما تم تزويد الاستوديو بغرفتين للأخبار والمونتاج، بالإضافة إلى استوديو إذاعة مجهز على أعلى مستوى.

حضر الحفل د. جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ود. جيهان يسري، عميد كلية الإعلام، ومحمود الحوسنى، المدير المالى لشركة أبوظبى للاستثمارات الإعلامية، ونارت بوران، الرئيس التنفيذي لقناة سكاي نيوز عربية، والنائب عماد جاد، ورئيس مجلس إدارة قناة ten، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، ود. منى القمحاوي، إبنة د. جيهان رشتي.

من جانبه، توجه د. جابر نصار، بالشكر لشركة أبوظبى للاستثمار الإعلامى، وقناة سكاى نيوز، مؤكدا أن إهدائهما استديو لكلية الإعلام، يفتح الباب لتفاعل أكبر مع الطلاب وتدريبهم، كما أنه يحمل تكريما لاسم نادر من مؤسسي الإعلام بالوطن العربى، وهي الدكتورة الراحلة جيهان رشتى.

وقالت د. جيهان يسري، عميد كلية الإعلام، إن هذا الاستوديو جاء بمبادرة شخصية من الإمارات ليحمل إسم د. جيهان رشتي، التي كان لها الفضل في بدء الدراسات الإعلامية بدولة الإمارات، وهو ما اعتبرته شركة أبو ظبي للاستثمار الإعلامي، نوع من رد الجميل لهذه الأستاذة المتميزة والقامة العلمية الكبيرة.

وقالت «يسري»، إن كلية الإعلام، امتلكت منذ عام 78 استديوهات لتدريب الطلاب، ولكن ما يميز هذا الاستوديو أنه تم تنفيذه وفق أحدث التقنيات، وسيساهم في تأهيل الطلاب لسوق العمل بشكل أفضل.

أما محمود الحوسنى، المدير المالى لشركة أبوظبى للاستثمارات الإعلامية، فأكد أن الاستوديو هو هديه رمزيه، ورد الجميل للدكتورة جيهان رشتي، التي أثرت الإعلام العربي، وكانت دوما، الأم الحنون لطلابها بدولة الإمارات، تاركه بصمه على كل دارسيها، لافتا إلى أن كلية الإعلام بجامعة القاهرة، خرجت إعلاميين أكفاء نهضوا بالمنظومة الإعلامية في العالم العربي.

وأوضح نارت بوران، الرئيس التتفيذى لشبكة سكاى نيوز عربية، أن «سكاي نيوز» ساهمت في تنفيذ استوديو د. جيهان رشتي، كجزء من خطتها في دعم الإعلام وخدمة المجتمع؛ لقناعة المؤسسة بالمقولة الشهيره لنيلسون مانديلا، «التعليم هو السلاح الأقوى الذي يمكنك استخدامه لتغيير العالم».

وقبل أن ينتهي الافتتاح كان للدكتورة منى القمحاوي، إبنة د. جيهان رشتي، كلمة أكدت فيها سعادتها بحضورها افتتاح استوديو يحمل اسم والدتها بكلية الإعلام، التي تعد أحد مؤسسيها، لافتة إلى أنها عملت بدولة الإمارات 5 سنوات؛ حيث كانت تدرس في جامعة العين.

وأضافت أن والدتها كانت تحب العمل، ورغم رفضها العمل بمؤسسات عديدة في السنوات الأخيرة من حياتها، إلا أنها استمرت في ممارسة عملها بجامعة القاهرة، حتى قبل وفاتها بأسبوعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك