السبت.. اكتمال وصول ضيوف الرحمن للأراضى المقدسة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. اكتمال وصول ضيوف الرحمن للأراضى المقدسة

كتب: طاهر القطان 
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 8:45 م | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 8:45 م
يواصل الجسر الجوى لشركة مصر للطيران تكثيف رحلاته للأراضى المقدسة خلال الـ 48ساعة القادمة وتستمر رحلات سفر الحجاج حتى بعد غد السبت. 

ومن المقرر أن يكتمل السبت وصول معظم حجاج السياحة البالغ عددهم 36 ألف حاج للأراضى المقدسة حيث بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء فريضة الحج أكثر من 25 الف حاج حتى الآن. وتواصل لجان بعثة الحج السياحى المشكلة من مسئولى وزارة السياحة وغرفة الشركات جهودها لمتابعة وصول ضيوف الرحمن 

واعلنت لجان السياحة بمكة المكرمة والمدينة المنورة وميناء نويبع والعقبة حالة الطوارئ القصوى للرقابة على أداء شركات السياحة فى تنفيذ برامجها والعمل على راحة الحجاج وذلك على مدار اليوم.

واطمئن وزيرالسياحة يحى راشد على جميع الاستعدادات الخاصة بضيوف الرحمن التابعين لشركات السياحة، وأصدر تعليمات مشددة للجنة العليا للحج السياحى بتكثيف العمل لاستقبال حجاج السياحة، ومتابعتهم داخل المنافذ لحل أى أزمات واحتوائها فى الحال.

كما طلب من ممثلى شركات السياحة بتنفيذ موسم قوى خال من المخالفات مع ضرورة الالتزام بكافة الضوابط التى أعدتها الوزارة فى هذا الشان والبرامج التى تم التعاقد عليها مع الحجاج، مشيرا إلى أن أى خلل فى الأداء او الخدمات سيتم رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإضافة إلى 17 لجنة رقابية تتواجد بصفة دائمة فى اماكن تجمعات الحجاج المصريين بمكة المكرمة والمدينة المنورة بالاضافة الى 8 لجان اشرافية بمقر بعثة الحج السياحى ومنافذ الوصول الجوية والبرية، محذرا الشركات المخالفة من العقوبات الرادعة حرصا على مصلحة الحجاج.

من جانبه، قال محمد بكر رئيس غرفة عمليات بعثة الحج السياحى إنه تقسيم اللجان النوعية التى ستمر على البعثات وتشكيل غرفة عمليات طوال الـ24 ساعة فى مقر اقامة البعثة ولجنة لإدارة الأزمات بالتعاون مع لجنة ادارة الازمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذا القرار التابع لمجلس الوزراء، لافتا إلى أنه تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء والتى تضم ممثلين لكل الوزارات المعنية لحين عودة الحجاج المصريين.

وأضاف بكر أن أحوال الحجاج المصريين الوافدين منذ بداية موسم الحج الحالى مستقرة ..مشيرا الى ان اللجان رصدت عددا من الشكاوى المتعلقة بتعديل السكن المتفق عليه مع الشركات المنفذة للحج هذا العام.

من جانب آخر، يتوجه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق ورئيس بعثة الحج الرسمية غد السبت الى المملكة العربية السعودية لمتابعة أحوال الحجاج المصريين والاطمئنان على سلامتهم والخدمات المقدمة لهم خلال أداء مناسك الحج.

ومن المقرر أن يعقد رئيس بعثة الحج الرسمية اجتماعا مع أعضاء البعثات النوعية "الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعى والصحة " لمتابعة أحوال الحجاج المصريين والمرور على أماكن إقامتهم وزيارة عيادات البعثة الطبية للاطمئنان على حالة الحجاج المصريين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك