شركة صينية تعرض تنفيذ مشروعات بموانئ سفاجا ونويبع وشرم الشيخ بـ1.5 مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة صينية تعرض تنفيذ مشروعات بموانئ سفاجا ونويبع وشرم الشيخ بـ1.5 مليار دولار

هيئة موانئ البحر الأحمر
هيئة موانئ البحر الأحمر
كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 12:35 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 12:35 م

تستعد هيئة موانئ البحر الأحمر لتوقيع بروتكول مع شركة صينية لتنفيذ عدد من المشروعات بميناء سفاجا ونويبع وشرم الشيخ ــ بحسب اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.
وقال أبوسنة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن الشركة الصينية عرضت تنفيذ وتمويل مشروع محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا باستثمارات 400 مليون دولار على مساحة 500 ألف متر.
ونفذت موانئ البحر الأحمر المرحلة الأولى من مشروعات التطوير بميناء سفاجا وتضمنت إنشاء صالات للسفر والوصول وكذلك ساحات لانتظار الشاحنات وتطوير لأرصفة الميناء.
ولفت إلى أن الشركة الصينية عرضت أيضا تنفيذ مشروعين بميناء نويبع وهما منطقة لوجستية على مساحة مليون متر، وكذلك محطة متعددة الأغراض باستثمارات إجمالية بنحو 500 مليون دولار.
وذكر أن الشركة عرضت أيضا تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير ميناء شرم الشيخ وتتضمن إنشاء مركز مالى ومحطة لاستقبال الركاب وتطوير أرصفة بميناء شرم الشيخ باستثمارات 600 مليون دولار.
وتلقت موانئ البحر الأحمر عرضا من مجموعة عامر جروب لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء شرم الشيخ.
فى ذات السياق، أكد أن القوات المسلحة وافقت على تخصيص 70 ألف متر بمنطقه دهب لإنشاء ميناء بحرى باستثمارات تخطت 5 ملايين دولار.
وذكر أنه من المقرر تدبير التمويل من خلال شركة الجسر العربى وموانئ البحر الاحمر لتنفيذ الميناء بهدف تسهيل نقل الركاب من السعودية إلى مصر فى غضون 30 دقيقة مما يعزز حركة تدفق السياحية.
وأكد ملاك يوسف المتحدث الرسمى لموانئ البحر الاحمر أن موانئ البحر الأحمر شهدت انتظاما فى عمليات نقل الحجاج خلال الموسم الجارى بعد مجهود كبير من جانب مسئول الهيئة تضمنت التنسيق مع جميع الجهات المعنية.
وأضاف أنه تم استقبال 13.500 ألف حاج بداخل ميناء نويبع خلال موسم الحج بزيادة قدرها 31 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
ولفت إلى أنه تم تنظيم رحلات سريعة لنقل الحجاج بين الموانئ المحلية والسعودية بدون حدوث تكدس بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك