صور- وفيات وإصابات بين الجماهير في مباراة الكاميرون وجزر القمر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صور- وفيات وإصابات بين الجماهير في مباراة الكاميرون وجزر القمر

إبراهيم سعيد
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 12:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 1:03 ص

لقى بعضا من مشجعي كرة القدم مصرعهم أمام ملعب "أولمبي" إثر التدافع قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر التي أقيمت مساء الإثنين ضمن دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

وقال ناصر بول بيا حاكم المنطقة الوسطى في الكاميرون في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، إنه قد يكون هناك المزيد من الضحايا.

وأوضحت وكالة الأنباء أن التدافع قبل المباراة من أجل الوصول إلى الملعب هو سبب سقوط ضحايا قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر، والتي انتهت بفوز صاحب الأرض.

وقال مسؤولون في المستشفى الأقرب للملعب إنهم استقبلوا ما لا يقل عن 40 مصابًا جراء هذا الحادث، وصرحت إحدى الممرضات في المستشفى تسمى أولينجا برودينس: "بعض الجرحى حالتهم حرجة، ويجب نقلهم إلى مستشفى متخصص".

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، في تقريرها عن المباراة، "الرعب قد اندلع قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب وجود تدافع بين الجماهير خارج ملعب "بول بيا" في ياوندي".

وأوضحت أن المشجعين تعرضوا للدهس نتيجة التدافع المروع، وهو ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص على الأقل حتى الآن، وأشارت إلى أن هناك صور مروعة يظهر فيها مشجعين فاقدون للوعي على الأرض، بينما يحاول الآخرون إجراء عمليات إنعاش من الفم.

ويظهر مقطع فيديو تدافعًا هائلًا بين الجماهير وهم يندفعون عبر بوابات الاستاد الذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

وأفادت أن العشرات من المشجعين قد نقلوا إلى المستشفى في محاولة لإسعافهم، ومن بينهم أطفال.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك