معرض الكتاب 2023.. اتحاد الناشرين العرب: الكتاب الورقي سيظل صامدا ولن يتأثر بالكتب الإلكترونية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

معرض الكتاب 2023.. اتحاد الناشرين العرب: الكتاب الورقي سيظل صامدا ولن يتأثر بالكتب الإلكترونية

أسماء سعد
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 4:54 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 4:55 ص

أثنى محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، على شعار المعرض هذا العام والذي يحمل " على اسم مصر، نقرأ نبدع نفكر"، قائلا" الشعار هذا العام مميزا وجاء في مكانه الصحيح لأن بالطبع كل من يقرأ سيفكر ويبدع".

وأضاف رشاد: "لدينا أمل وتفاؤل أن يكون هناك إقبال متزايد على المعرض في دورته الـ54 خصوصا أننا جميعا نعلن عن خصومات كبيرة تجذب القراء، مشيرا إلى أنه بالفعل قد مررنا بأزمات سابقا حيث إن الدورة 52 بعد جائحة كورونا البعض تخوف من المشاركة ولكن كان هناك إقبال من القراء بشكل جيد".

وأكد رشاد على أن أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، قد استعان بمجموعة من شباب الناشرين لوضع برنامج مهني متميز للناشرين، مشددا على أن الكتاب الورقي سيظل صامدا ومستمر ولن يتأثر بظهور الكتب الإلكترونية.

أما عن شخصيات المعرض قال رشاد، إن "صلاح جاهين، يستحق أن يكون شخصية معرض الكتاب في دورته ال54 لأنه متعدد المواهب إذ أنه كاتب وفنان ورسام واديب وشاعر"، مشيرا إلى أنه أول من طرح اسم "كامل كيلاني" لمعرض الطفل لأنه كان أحد رواد أدب الطفل وأبدع وأصدر الكثير من الأعمال الأدبية للأطفال ويستحق أن يسلط عليه الضوء وان يتعرف عليه الأجيال الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك