وزير الأوقاف: الوقوف خلف قواتنا المسلحة واجب ديني ووطنى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: الوقوف خلف قواتنا المسلحة واجب ديني ووطنى

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 7:03 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 7:37 م

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، السبت، إن الوقوف خلف القوات المسلحة الباسلة واجب ديني ووطني، مشيرا إلى أن التقاعس عن مواجهة الإرهاب خيانة كبرى.

وقال وزير الأوقاف، في تصريح له عقب زيارته وعدد من قيادات الوزارة ونخبة من الواعظات الجدد اليوم لمصابي القوات المسلحة، يتلقون العلاج بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى: «إن قواتنا المسلحة تخوض حربًا حقيقية وشرسة في مواجهة قوى الشر والإرهاب والظلام»، مضيفا و«يجب علينا جميعًا كشف حقيقة وزيف هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة وبيان زيفها وضلالها وعمالتها وتحريفها للدين ومتاجرتها به».

وأبدى حرصه على أن تستهل الواعظات بالوزارة مهمتهن بهذه الزيارة الوطنية لأبناء القوات المسلحة من المصابين لتتعلمن من عطائهم وبطولتهم وفدائيتهم وحبهم لهذا الوطن وروحهم المعنوية العالية الراقية.

وكان وزير الأوقاف، التقى فى وقت سابق مع الدفعة الأولى من الواعظات بالوزارة حيث سلمهن تصريح الوعظ الصادر من الوزارة معلنا أنه مع نهاية العام الحالي ستعد الأوقاف نحو ألف واعظة للعمل بكل محافظات الجمهورية.

وأشار جمعة إلى إن الواعظات الجدد سيركزن في البداية على ترسيخ القيم الإنسانية والأخلاق ومبادئ المواطنة إضافة إلى فقه المرأة وسيتم عقد دورات تدريبية لهن، موضحا سيتم تقسيم الواعظات إلى فئتين الأولى للقيم والأخلاق والثانية واعظات متخصصات في الفقه الخاص بالنساء، مبينا أن الواعظات سيشرحن من خلال الدروس للنساء القيم التي تحملها خطب الجمعة للتوعية بالدروس المستفادة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك