وزير التعليم العالي يبحث مع البنك الإفريقي دعم إنشاء 5 جامعات تكنولوجية جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يبحث مع البنك الإفريقي دعم إنشاء 5 جامعات تكنولوجية جديدة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
 عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:49 م

عبدالغفار: حريصون على التواصل مع الأطراف الدولية لدعم الاستثمار والتوسع في الجامعات
واصل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، لقاءته مع البنوك لبحث دعم خمس جامعات تكنولوجية جديدة والتي تسعى الوزارة إلى إنشائها بالمناطق الصناعية في المرحلة الحالية، حيث التقى الوزير، أمس، مالين بلومبرج المدير الإقليمي للبنك الأفريقي للتنمية، وجيهان السكري الخبير الاجتماعي والاقتصادي بالبنك؛ لدعم الجامعات التكنولوجية الجديدة.
وكان وزير التعليم العالي قد التقى الأسبوع الماضي، بممثلين من البنك الدولي، بمقر الوزارة، لبحث دعم البنك البنية المعلوماتية في الجامعات.
وأكد عبدالغفار، حرص الوزارة على التعاون مع كل الأطراف الدولية لدعم الاستثمار في مجال التعليم العالي والتوسع في إنشاء الجامعات، خصوصًا في التعليم التكنولوجي، فى إطار توفير خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، واستحداث مسارات جديدة متكاملة للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي موازية لمسار التعليم الأكاديمي.
وأشار إلى أن الغرض من المشروع المقدم هو توفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، واستحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي مواز لمسار التعليم الأكاديمي للحصول على درجات جامعية ودراسات عليا.
وشدد الوزير على أهمية الشراكة بين وزارة التعليم العالي وبنك التنمية الأفريقي، مشيدًا بدور البنك في دعم التعليم الفني، والتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، والتي من شأنها تحقيق نقلة نوعية لمصر والقارة الأفريقية.
وأوضح أن هذا النوع من التعليم سيساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية الوزارة نحو تطوير التعليم الفني، وإعداد تكنولوجيين تتوافر لديهم القدرة على الاستمرار في التعلم والتحول المرن بين التخصصات الفرعية والالتحاق بسوق العمل.
من جانبها، أشادت مالين بلومبرج، بالجهود التي قامت بها وزارة التعليم العالي في تطوير التعليم الفني وبالجامعات التي تم الانتهاء منها بــ"قويسنا، وبني سويف، والقاهرة الجديدة"، وبدء الدراسة بها، مؤكدة حرص البنك على تقديم الدعم للمشاريع التنموية في مصر بمجال التعليم.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على مواصلة النقاش خلال الفترة القادمة بين الوزارة وممثلى البنك الأفريقي للتنمية لتحديد المجالات التى يمكن للبنك أن يقدم فيها الدعم للجامعات التكنولوجية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك