مشيرة خطاب: علينا أن نتكاتف معا من أجل المصلحة الفضلى للطفل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرة خطاب: علينا أن نتكاتف معا من أجل المصلحة الفضلى للطفل

محمد فتحي
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 1:09 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 1:09 م

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الأطفال في قارة افريقيا يواجهون التحديات المتزايدة الناتجة عن العديد من القضايا وعلى رأسها تغيير المناخ، والنزاعات المسلحة، والاتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال ترأسها مجموعة العمل المعنية بحقوق الطفل المنبثقة عن الجمعية العامة للشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضافت خطاب:" علينا أن نتكاتف معاً من آجل المصلحة الفضلى للطفل وخاصة في ضوء اتفاقية الامم المتحدة للطفل وبروتكولاته الاختيارية، والميثاق الأفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، والميثاق الافريقي لحقوق الإنسان والشعوب، والآليات الدولية والاقليمية المعنية.

وبحسب البيان: "تم خلال المناقشة التي عقدت (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) استعراض ومناقشة اللائحة الاساسية لمجموعة العمل، وانتخاب نائب رئيس المجموعة وعدد 2 مقررين، وتم مناقشة مهام المجموعة والادوار التي يجب القيام بها من اجل حماية حقوق الطفل، فضلاً عن الدعم والمساندة للجهود المبذولة على المستويات الاقليمية والدولية.

واتفقت مجموعة العمل على التفاعل مع آليات التعاهدية للأمم المتحدة وعلى رأسها لجنة الامم المتحدة لحقوق الطفل، والآليات المنبثقة عن الاتحاد الافريقي ومنها اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب ولجنة الخبراء الأفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاه.

من الجدير بالذكر أن مجموعة العمل المعنية بحقوق الطفل بالشبكة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ترأسها السفيرة مشيرة خطاب وتتكون عضويتها من عدد من المؤسسات الوطنية الافريقية ( الجزائر، المغرب، جنوب إفريقيا، توجو، الكنونغو الديمقرطي، بوروندي، ملاوي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك