حزب شفيق و«مصر بلدى» يشكلان تحالفًا لخوض انتخابات البرلمان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب شفيق و«مصر بلدى» يشكلان تحالفًا لخوض انتخابات البرلمان

أحمد شفيق
أحمد شفيق
كتب ــ محمد علاء
نشر في: الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:03 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:03 ص

قال أمين لجنة الإعلام بجبهة مصر بلدى، محمود بكرى، إن الجبهة ستعلن مع حزب الحركة الوطنية عن تفاصيل تحالفهما الانتخابى فى مؤتمر صحفى، اليوم، مبينا أن التحالف يحمل اسم «الائتلاف المدنى لدعم الدولة القانونية».

وأضاف بكرى، لـ«الشروق»، أن التحالف سيضم كيانات أخرى هى: حزب الحركة الوطنية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، وجبهة مصر بلدى، التى أسسها اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، وعلى جمعة مفتى الجمهورية السابق، كما سيضم عددا من الشخصيات العامة، نافيا فى تصريحات لـ«الشروق» ترشُّح جمال الدين أو جمعة لانتخابات البرلمان.

من جانبه، قال أمين التواصل السياسى بحزب الحركة الوطنية، ياسر قورة، إن حزبى الغد ومصر الحديثة، وأحزاب التيار المدنى، قريبون من الانضمام للتحالف، وإن «الحركة الوطنية» استقر على قائمة مبدئية لمرشحيه فى الانتخابات، وفى مقدمتهم على مصيلحى، نائب رئيس الحزب وزير التضامن الأسبق، وصفوت النحاس الأمين العام، مؤكدا أن الفريق شفيق والمستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس الحزب، لم يعلنا عن نيتهما لخوض السباق النيابى.

وقال يحيى قدرى، فى بيان للحزب أمس، إن «تحالف الائتلاف المدنى لدعم الدولة القانونية، سيخوض السباق النيابى منافسا على جميع المقاعد الفردية والقائمة؛ بهدف تحقيق الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة»، مؤكدا أن الحزب يسعى فى النهاية إلى «برلمان قوى يدعم رئيس الدولة عبدالفتاح السيسى الذى اختارته الجماهير المصرية بأغلبية ساحقة فى انتخابات رئاسية شهد لها العالم أجمع بالنزاهة والشفافية».

وأشار البيان إلى أن من بين الشخصيات العامة المدعوة لحضور مؤتمر الإعلان عن التحالف الانتخابى الجديد، الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك