أمين صناعة النواب عن تخفيض سعر الفائدة: الناس جايلها فلوس وهي نايمة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

أمين صناعة النواب عن تخفيض سعر الفائدة: الناس جايلها فلوس وهي نايمة

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:15 ص | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:15 ص

قال النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الصناعة تعد الأساس في قيام الدول، معقبًا: "مفيش دولة في العالم تقوم من غير صناعة، لأن الصناعة هي الأساس".

وطالب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، بخفض سعر الفائدة للصناع، إلى نحو 5%، من أجل توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين، معقبًا: "أنا عايزاها المفروض تبقى 7% و5%".

وعقب: "كل الفلوس اللي موجودة في البنوك كشهادات وودائع، نصفها يطلع للسوق وللصناعة"، لافتًا إلى إمكانية الاستفادة من تلك الأموال عبر إنشاء مصانع توفر مستلزمات تحتاجها الدولة.

وأكد أن الدولة لديها الاستعداد لتوفير كل الإمكانيات للمصنعين الجادين، مضيفًا بشأن تخفيض أسعار الفائدة: "والناس كانت بتستسهل تبيع أراضيها وتحط فلوسها في البنك، وتاخد 20% والفلوس دي جاية له وهو نايم، ودلوقتي اللي عنده فلوس هياخد جزء منها وهيبدأ يستثمر، طالما إن الفلوس في البنوك هتبدأ تقل، والناس دي لازم تزعل من خفض الفائدة لأن جاية له فلوس وهو نايم".

وكانت لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي، قد قررت في اجتماعها اليوم الخميس، تخفيض سعر الفائدة بواقع 150 نقطة أساس، على سعر الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلي 14.25 %و15.25% و14.75% على الترتيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك