من رد الجميل لمصر وصلاح في ليلة تتويج مودريتش؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من رد الجميل لمصر وصلاح في ليلة تتويج مودريتش؟

علاء العزب
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 5:16 م

لم يقف محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، وحيدًا في حفل جوائز الأفضل الذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كل عام، بل ساعده العديد من أصدقائه الذي سبق وزاملهم في خلال مشواره.

وتوج النجم الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم، على حساب محمد صلاح والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.(طالع التفاصيل).

وكشف الاتحاد الدولى عن نتائج تصويت مدربي المنتخبات، وأيضا قائدي المنتخبات، وظهرت خلال النتائج من رد الجميل لنجم الريدز وهناك من خذله بشأن عملية التصويت.

وفي هذا التقرير سنتعرف على اللاعبين والمدربين الذين صوتوا لصلاح، وكانوا على علاقة به حاليه أو مسبقة، ومن خذلوه.

** فان ديك

اختار النجم الهولندي فان ديك، صديق صلاح في  ليفربول الإنجليزي، نجم الفراعنة كخيار أول في الترتيب الثلاثي للمرشحين.

** كلافان:

اختار قائد المنتخب الإستوني وصديق صلاح الموسم الماضي أيضا في ليفربول الإنجليزي، كخيار أول في الاختيار الثلاثي للمرشحين.

** خافير أجيري:

كان المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني  للمنتخب الوطني، من الداعمين لمحمد صلاح، حيث اختاره كخيار أول في الاختيار الثلاثي.

** أليكس ماكليش

لم ينسى أليكس ماكليش المدير الفني لمنتخب أيسلندا الحالي، الفترة التي قضاها في مصر حينما كان يعمل كمدربًا لزمالك، ورد الجميل لمصر عن طريق محمد صلاح بعدما اختاره كأول مرشح بالنسبة له للفوز بجائزة الأفضل.

** عصام الحضري:

بالطبع كان قائد المنتخب الوطني عصام الحضري من أهم الداعمين لصلاح واختاره كأول المرشحين بالنسبة له للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

** ميروسلاف سكوب:

ولم ينسى أيضا المدير الفني الحالي لمنتخب البحرين الفترة التي قضاها في مصر، حينما كان مدربًا لمنتخب الشباب في مونديال 2009، ورد الجميل لأرض الكنانة، عن طريق تصويته لمحمد صلاح كخيار أول في الثلاثي الذي اختاره للفوز بجائزة الأفضل.

أما أبرز من خذل صلاح هم :

** إيدين هازارد:

لم يكن البجيكي إيدين هازارد ونجم البلوز تشيلسي من الداعمين لمحمد صلاح، بالرغم من الفترة التي كان فيها صلاح زميلًا لهازارد في البلوز تشيلسي، ولم يضعه كمرشح أول للفوز بالجائزة بل فضل الكرواتي لوكا مودريتش على الساحر المصري.

**هيكتور كوبر:

أيضا فجرت نتائج التصويت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت عن أن كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، والمدير الفني لمنتخب أوزباكستان، لم يضع صلاح ضمن المرشحين الثلاثة بل اختار مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش.

ولكن بالرغم من إعلان "الفيفا" النتائج إلا أن محمود فايز المدرب العام السابق في جهازكوبر قد أكد على أن المدرب الأرجنتيني لم يشارك في التصويت، وأن الذي صوت واختار الأسماء كان أحد الإداريين في الاتحاد الأوزبكي.(طالع التفاصيل)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك