توفير اعتمادات مالية تقدر بـ47 مليون جنيه لتطوير طريق القرى السياحية برأس سدر - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توفير اعتمادات مالية تقدر بـ47 مليون جنيه لتطوير طريق القرى السياحية برأس سدر

رضا الحصري:
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 9:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 9:31 م

قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، إنه جرى توفير اعتمادات مالية تقدر بـ47 مليون جنيه، لتطوير ورفع كفاءة طريق القري السياحية والفنادق بالمدينة، وإعادة رصفه وإنارته، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لإضفاء شكل حضاري يليق بالمنطقة السياحية التي تجذب الآلاف من السياحة الداخلية والعربية كل عام.

وأوضح رئيس مدينة رأس سدر في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه جرى توفير الاعتمادات المالية من هيئة التعمير وهيئة التنمية السياحية، بحيث تتكلف هيئة التعمير برصف وازدواج الطريق، بينما تتكلف هيئة التنمية السياحية بإنارة الطريق.

وأكد أنه سيجري تطوير الطريق على مرحلتين، الأولى بطول 5 كيلو مترًا في كلا الاتجاهين، ويضم كل اتجاه حارتين وتبلغ عرض كل حارة 2.5 متر.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه سيجري، إنشاء طريق داخلي يربط بين المدينة وقرية أبوصويرة ضمن الخطة الاستثمارية للمدينة بهدف الحد من الحوادث التي تقع على الطريق الدولي المار بنطاق المدينة، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقال رئيس المدينة إن الخطة الاستثمارية تتضمن مشروعات رصف الطرق بتقسيم حي الزيتون السياحي مرورًا بمنطقة الستميات، وتجميل مداخل وشوارع منطقة السوق التجاري بما يتناسب مع المظهر الحضاري لكون المدينة أحد الوجهات السياحية، مشيرًا إلى أنه جاري إنارة طرق داخلية بالمدينة، وطريق قرية أبوصويرة، ومداخل التجمعات بدوية .

وأشار إلى أنه جرى تطوير 9 كيلو طرق داخلية بمدينة رأس سدر بتكلفة 28 مليون جنيه، ضمن موازنة الخطة الاستثمارية للعام المالي الماضي إضافة إلى، كما جرى إطلاق التيار الكهربائي بطريق جامعة الملك سلمان، بتركيب البلدورات على جانبي الطريق بطول 7 كيلو متر، وبتكلفة 10 ملايين جنيه.

وقال رئيس المدينة إنه يوجد توجه لتطوير المدينة بالكامل، خاصة أنه من أهم المدن السياحية الجاذبة للسياحة الداخلية والعربية بمحافظة جنوب سيناء، نظرًا لقربها من مدينة القاهرة ومدن القنال، إضافة إلى أن المدينة تضم أحد أهم أفرع جامعة الملك سلمان الأهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك