3 درجات تحت الصفر بسانت كاترين.. جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى لمواجهة موجة الصقيع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 درجات تحت الصفر بسانت كاترين.. جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى لمواجهة موجة الصقيع

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:26 ص

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار حالة الطقس بكافة مدن المحافظة، وخاصة مدينة سانت كاترين التي تعد أعلي قمة جبلية في مصر، وبلغت درجة الحرارة بها خلال النهار 3 درجات تحت الصفر.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الوضع مستقر في كافة مدن المحافظة، وجرى إمداد مدينة سانت كاترين بتليفون "ثريا" لسهولة التواصل مع المسئولين في حالة حدوث طوارئ.

وأكد المحافظ في تصريح لـ"الشروق" اليوم الأربعاء، أن موجة من الصقيع تضرب كافة مدن المحافظة ولكن بدرجات متفاوتة، ويزداد الانخفاض ليلًا، ولم يؤثر ذلك على سير العمل في كافة المدن، ويجري العمل بكافة المشروعات الجاري تنفيذها، وكافة الطرق والموانئ البحرية والمطارات تعمل بشكل طبيعي.

وأشار المحافظ إلى أنه يوجد تنسيق تام بين كافة الجهات المعنية للتعامل الفوري في حالة حدوث أي طوارئ، ونشر المعدات الثقيلة في مناطق إحداثيات السيول، وإمداد مدينة سانت كاترين بكافة الاحتياجات من مواد غذائية، وبترولية، ومحولات كهربائية للطوارئ، والتواصل الدائم مع شركة الكهرباء لعدم فصل التيار الكهربائي نظرًا للضغط الشديد عليه من قبل المواطنين للتدفئة.

من جانبه، قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجات الحرارة بالمدينة ليست ثابتة، وتتغير على مدار اليوم ففي صباح اليوم وصلت درجة الحرارة إلي 3 درجات تحت الصفر، وترتفع تدريجيا حتى تصل إلى 7 درجات في الثانية ظهرًا ثم تعود مرة أخرى للانخفاض تدريجيًا حتى تصل إلى 7 درجات تحت الصفر في منتصف الليل؛ مما يؤدي إلى تجمد مياه الآبار والبرك التي توجد في الأودية، إضافة إلى تكوين ثلوج خفيفة على بعض القمم الجبلية.

وأكد أن المدينة تشهد حالة من الرواج السياحي تزامنًا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط الثلوج على المدينة، واستقبلت المدينة اليوم 1200 سائح من مختلف الجنسيات معظمهم من المصريين.

وأشار إلى أنه يسمح للسائحين بتنفيذ برامجهم السياحية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإمدادهم ببعض الإرشادات قبل صعود جبل موسى منها ارتداء الملابس الثقيلة وتناول الأطعمة الخاصة بالتدفئة مثل العدس والخبز البدوي "الفراشيح"، وأيضًا المشروبات الساخنة.

وأضاف أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة، والقيام بحملات تفتيشية وأمنية لتمشيط المناطق الجبلية والوديان لتأمين السائحين، إضافة إلى توفير سيارات الإسعاف أسفل جبل موسى نظرًا لعدم استقرار حالة الطقس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك