شعبة المستوردين: على الحكومة إعادة النظر في منح الإجازات والعطلات للعاملين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة المستوردين: على الحكومة إعادة النظر في منح الإجازات والعطلات للعاملين

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية
محمد فوزي
نشر في: الخميس 26 يناير 2023 - 2:41 م | آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2023 - 2:41 م

طالب عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، الحكومة ومتخذي القرار بضرورة إعادة النظر في عدد أيام الإجازة السنوية، سواء كانت أسبوعية أو وطنية أو دينية، والتي من شأنها تعطيل سير العمل والتأثير على جميع التعاملات الاقتصادية في مصر.

وأوضح أن إجمالي الإجازات الأسبوعية (الجمعة والسبت) يبلغ 104 أيام، والإجازات المرتبطة بالأعياد والمناسبات الوطنية تصل إلى 18 يومًا، أي أن إجمالي الإجازات والراحات في العام الواحد يبلغ 122 يومًا من أصل 365 يومًا في السنة، بما يعادل ثلث السنة، متابعًا: "أي أننا كل 3 سنوات نحصل على عام كامل إجازة".

وأضاف قناوي، في بيان اليوم الخميس، أن مطالبته بإعادة النظر في عدد أيام الإجازات لا تعني أبدا الإلغاء ولا التعدي على حقوق المواطن سواء (عامل أو موظف، أو صانع) والتي أقرتها المواثيق الدولية، ولكن لكي يكون هناك تنظيم لعملية الإجازات، وأن يتم توظيف المزيد من الشباب لسد جزء من البطالة عن طريق التبديل والتدوير بين العاملين، خاصة في القطاعات الحيوية والمؤثرة على العملية الإنتاجية مثل (البنوك والموانئ والجمارك وتنمية الصناعة والرقابة على الصادرات والواردات).

واستطرد: "بما أن الاستهلاك لا يأخذ إجازة فأيضاً يجب أن الإنتاج لا يأخذ إجازة".

وأوضح أنه لا بد من إعادة النظر في الاحتفال بالأعياد بإعطاء الإجازات، لأنه لا يستقيم الأمر إلا بالعمل واستشعار الحكمة وترسيخ مبادئ، مفادها أن تستقيم الحياة لأنه "لن نعيش في أمن اقتصادي إلا بالعمل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك