ضمن مبادرة «صنايعية مصر».. التدريب على أعمال الحياكة والتفصيل والحاسب الآلي بكليات جامعة بنها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضمن مبادرة «صنايعية مصر».. التدريب على أعمال الحياكة والتفصيل والحاسب الآلي بكليات جامعة بنها

خالد محمد:
نشر في: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 5:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 5:27 م

بدأت مبادرة "صنايعية مصر"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيز التنفيذ داخل جامعة بنها، وذلك بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتحت رعاية الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، وإشراف الدكتور هشام البطش المشرف على تخطيط البرامج والوحدات ذات الخاص بقطاع خدمة المجتمع.

وصرح الدكتور المغربي، بأن المبادرة تهدف إلى تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني والشباب على المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة على النهوض بتلك المهن، مشيراً إلى أنه تم إعداد برامج خاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.

وقال الدكتور هشام البطش، إن المرحلة الأولى للمبادرة يتم تنفيذها بكليات الهندسة ببنها والهندسة بشبرا والتربية النوعية والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية، وتستمر حتى يوم 10 مارس المقبل، حيث تم إعداد برامج تدريبية على مدى أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية للمتدربين من طلاب التعليم الفنى.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ببنها، أن الكلية بدأت في تدريب وتأهيل 20 طالبة من التعليم الفني علي أعمال الحياكة وتفصيل الملابس، تحت إشراف قسم الاقتصاد المنزلي (ملابس ونسيج) وبمشاركة 4 أعضاء هيئة تدريس كمدربين.

وقالت الدكتورة هالة زايد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن الكلية تشارك في المبادرة من خلال تدريب 20 متدرب علي أعمال الحاسب الآلي وتصميم صفحات الإنترنت وصيانة أجهزة الحاسب.

وأكد الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها، بدء تنفيذ المبادرة بالكلية، وذلك بتدريب 45 طالب من المدارس الفنية الميكانيكية على أعمال التصنيع بواسطة التكنولوجيا الحديثة والحاسب الآلي وكذا أعمال الخراطة والسباكة واللحام.

فيما صرح الدكتور شمس القرنفيلي عميد كلية الفنون التطبيقية، بأن الكلية تشارك في المبادرة من خلال تدريب عدد من طلاب التعليم الفني علي برنامج الملابس والموضة وبرنامج تصميم وانتاج الحلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك