الآثار: انتهاء إعداد أول قاعدة بيانات موحدة للعاملين بالقطاع السياحي - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

الآثار: انتهاء إعداد أول قاعدة بيانات موحدة للعاملين بالقطاع السياحي

خالد العناني
خالد العناني
طاهر القطان
نشر في: الإثنين 26 يوليه 2021 - 11:25 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 11:25 م
عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، ومساعدي الوزير لشئون شركات السياحة والشئون الفنية ومستشاري الوزير للتحول الرقمي والشئون الاقتصادية.

جاء ذلك الاجتماع في إطار استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار بما يتسق ورؤية مصر 2030 لتعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية وتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي والتحول نحو الاقتصاد الرقمي.

وبدأ الاجتماع باستعراض الشركة المنفذة للبوابة الإلكترونية الترويجية لمصر آخر مستجدات الموقف التنفيذي ، والتي تحتوي على كل ما يهم السائح من معلومات عن زيارة مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المختلفة بها.

وأكد خالد شريف، مستشار الوزير للتحول الرقمي، الانتهاء من تطوير نظام لإعداد أول قاعدة بيانات مجمعة وموحدة للعاملين بالقطاع السياحي بالدولة، حيث سيتم مطابقتها بالأعداد الموجودة بالغرف السياحية المعنية والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والتأمينات الاجتماعية وكذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.

وأضاف شريف أنه جاري الآن العمل على وضع اللمسات الأخيرة لربط ميكنة اخطارات البرامج السياحية والرحلات، والتي تهدف إلى قيام الشركات السياحية باستخدام نظام متطور لتحميل برامج الرحلات والذي يقوم بدوره بالإخطار الالي لكافة الجهات المعنية وربطها بمنظومة تأمين السائحين.

وأشار إلى الانتهاء خلال الأسابيع القليلة القادمة من توزيع نقاط البيع الإلكترونية، والتي تتيح للسائح السداد باستخدام كروت الائتمان في كافة المواقع الأثرية، على أن يتم البدء بالمواقع الأثرية التي بها نسبة زيارة عالية من قبل السائحين والتي يبلغ عددها ٣٠ موقعًا، لافتا إلى أنه جاري الآن الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية في مجموعة من المواقع الأثرية والمتاحف وعلى رأسها متحف الفن الاسلامي والمتحف المصري بالتحرير والقلعة.

ومن ناحيتها، قالت إيمان قنديل مساعد الوزير لشركات السياحة والمشرف العام على الإدارة المركزية لشركات السياحة توسيع نطاق تطبيق نظام تتبع حركة السائحين والعمل على تأمين تحركات السائحين على كافة الطرق المؤدية إلى المقاصد السياحية، لافتة إلى إيقاف عمل أية أتوبيسات سياحية لا تلتزم بهذا الإجراء.

ومن جانبها استعرضت ساندرا فريد مستشار الوزير للشئون الاقتصادية آخر الأمور المتعلقة بشأن تطوير تطبيق الهاتف المحمول لخدمات السائحين والذي يهدف إلى تعريف السائح بالأحداث الجارية والفعاليات التي ستقوم بها وزارة السياحة والآثار وكذا كافة الأماكن والمقاصد السياحية التي يمكن زيارتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك