وزير الري يؤكد أهمية الإدارة المثلى لموارد الخزان الجوفي الرملي النوبي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يؤكد أهمية الإدارة المثلى لموارد الخزان الجوفي الرملي النوبي

محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 4:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 4:52 م

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الجلسة الـ21 للهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي بحضور أعضاء الهيئة من دول: "مصر - ليبيا - السودان - تشاد".

وشدد الدكتور عبد العاطي، على أهمية متابعة الهيئة القرارات والتوصيات التي من شأنها تحقيق الإدارة المثلى لموارد الخزان والوصول للاستفادة القصوى منه مع مراعاة الاستخدام الرشيد للحفاظ على حقوق الأجيال المستقبلية وكذلك تحقيق التنمية في مناطق الخزان بالدول الأربع.

كما أكد أهمية التكامل والتنسيق المشترك في جميع المجالات البحثية والتطبيقية فيما يتعلق بالخزان وموارده، مع دراسة تطبيق نظم الري الحديث لتعظيم العائد من كل قطرة مياه بالخزان فضلا عن تنفيذ مشروعات تنمية متكاملة والاهتمام بالجانب التدريبي وتحقيق مبدأ التنمية المستدامة بالمنطقة ككل، وهو الهدف الذي يجب أن نعمل جاهدين على تحقيقه من خلال الهيئة ومشروعاتها وأنشطتها المستقبلية.

كما دعا الدكتور عبد العاطي، أعضاء الهيئة للاطلاع على تجارب المركز القومي لبحوث المياه في طرق الزراعة والري بما يحقق أعلى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة وتعظيم الإنتاجية المحصولية، مع اعتبار هذه الهيئة نموذج للتكامل الشامل بين الدول المستفيدة لتكون مثالا يحتذي به للتعاون الإقليمي والدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك