الوزراء: إيجاد حل للعاملين بالصيدليات خلال فترة حظر التجول في أقرب وقت - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الوزراء: إيجاد حل للعاملين بالصيدليات خلال فترة حظر التجول في أقرب وقت

نادر سعد
نادر سعد
هديل هلال
نشر فى : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:47 ص | آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:47 ص

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عضو نقابة الصيدلة لا تكون أي مشكلة خلال تحركه، في فترة حظر التجول، عندما يواجه لجنة إنفاذ القانون.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الخميس، أن المشكلة تكمن في العاملين في الصيدلية ممن لا يحملون الكارنيه أو عمال التوصيل المنزلي، لافتًا إلى إيقاف خدمات التوصيل المنزلي الساعة السابعة مساء للطعام أو الدواء.

وأوضح أن الحكومة من الوارد أن تنظر في كيفية تيسير حركة عمال الصيدلية غير حاملي كارنيه النقابة؛ أخذًا في الاعتبار أن الصيدليات تعمل بنظام الورديات، معقبًا: «سننظر في هذا الأمر ونقرر ما يخصه في أسرع وقت ممكن».

وأشار متحدث الوزراء إلى أن أحد الأفكار حمل هؤلاء العمال خطاب معتمد من الصيدلية التي يعملون فيها بها كل البيانات الخاصة بالصيدلية تثبت عمل الشخص بها.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك