الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 1010 مرضى - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 1010 مرضى

وزير الصحة احمد عماد الدين راضى
وزير الصحة احمد عماد الدين راضى
أسماء سرور
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 12:30 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 12:30 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 1010 حالات مرضية، حتى صباح اليوم السبت، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 579 حالة مرضية بمكة المكرمة، و431 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 15 حالات إلى المستشفيات السعودية، وغادر منها 12 حالات بعد تحسن حالتها، ومازال هناك 3 حالات يتلقون العلاج اللازم.

 

وأشار بيان للصحة إلى أنه تم إجراء الغسيل الكلوي لـ 7 حالات مرضية، 6 حالات بمستشفيات المدينة المنورة، وحالة بمكة، فيما تم تسجيل حالتين وفاة فقط حتى الآن بين الحجاج المصريين.

وأوضح الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم.

وأضاف أنه تم توفير ولصق "بوسترات" في أغلب فنادق الحجاج بمكة موضح بها عناوين عيادات البعثة الطبية بالفنادق وأرقام غرفة الطوارئ، وذلك يأتي في إطار حرص البعثة الطبية للحج على التواصل مع الحجاج المصريين لتقديم الخدمات الطبية لهم.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء أمس، وفاة ثاني حاج مصري بالأراضي السعودية، يبلغ من العمر ٦٧ عاما، من محافظة الغربية، من بعثة حج وزارة التضامن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك