الحرب تبدأ مبكرا.. أمريكا تستفز إيران قبل المواجهة المرتقبة في المونديال - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الحرب تبدأ مبكرا.. أمريكا تستفز إيران قبل المواجهة المرتقبة في المونديال

الشروق
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 1:19 م

بدأت الحرب الإعلامية مبكرًا بين منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية والإيران، وذلك قبل أيام قليلة من المباراة التي تجمعهما في كأس العالم قطر 2022.

وقام الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بنشر ترتيب مجموعته في المونديال عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقام بتغيير علم دولة إيران، إذ أخفى منه شعار الجمهورية الإسلامية.

وتأتي هذه البادرة وسط احتجاجات مستمرة ضد النظام الإيراني على مستوى البلاد التي تتحدى حكومة طهران الدينية، والتي ألقت بظلالها على مشاركة المنتخب الإيراني في كأس العالم قطر 2022.

وشهدت الاحتجاجات مقتل ما لا يقل عن 450 شخصًا منذ بدايتها، فضلاً عن اعتقال أكثر من 18000 شخصًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وذكرت الصحيفة نفسها: "لم يرد الاتحاد الإيراني لكرة القدم حتى الآن، على موقف نظيره الأمريكي، ولم يتم الاعتراف بما تم نشره على مواقع التواصل المحتلفة، على الرغم من احتدام التعليقات على الانترنت".

ويواجه المنتخب الإيراني نظيره الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل، لحساب منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

ويحتاج منتخب إيران وأمريكا للفوز في تلك المواجهة من أجل ضمان التأهل للدور المقبل، إذ خسر الأول أمام إنجلترا ثم فاز على ويلز، فيما تعادلت الثانية في مباراتيها الماضتين أمام المنتخبين نفسهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك