دعم الشباب بالقومي للسينما تنتهي من تصوير ثاني أعمالها البطاطا - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

دعم الشباب بالقومي للسينما تنتهي من تصوير ثاني أعمالها البطاطا


نشر في: الخميس 28 يناير 2021 - 4:10 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 4:10 م

انتهت مجموعة عمل "دعم سينما الشباب" التابعة للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي من تصوير ثاني أعمالها الفيلم القصير "البطاطا" خلال شهر يناير.

 

وفيلم "Potato" أو "البطاطا" قصة وإخراج محمد البدري، سيناريو وحوار مروة مصطفى، ومدير تصوير محمود علي يوسف، ومهندس ديكور عمر خالد، ومن بطولة الفنانة القديرة لبنى ونس، والفنان مختار رجب، والفنان كريم عبدالعليم والطفلة سارة، والفنانة يمنى النجار.

 

وتدور قصة الفيلم حول "لوحة تنطق بما فيها" أكلو البطاطا، هي لوحة لفان جوخ رسمت، وظهرت للعالم عام 1885، ومنذ ذلك الوقت وهي مثلها مثل أي لوحة فنية تعرض لنا شكل فني أو حدوتة معينة حتى جاءت اللحظة التي قررت اللوحة أن تنطق فتبوح لنا بأسرارها وخباياها.

 

يذكر أن مجموعة عمل سينما الشباب بالمركز القومي للسينما، تقدم كافة أشكال الدعم اللوجستي؛ لإنجاز الفيلم السينمائي ويديرها الناقد السينمائي أحمد عسر وعضوية لجنة القراءة الدكتورة ثناء هاشم أستاذة السيناريو بالمعهد العالي للسينما والناقد السينمائي السينمائي أحمد النبوي.

 

وتهدف إلى إعطاء الفرصة للشباب السينمائين؛ لتفريغ طاقتهم الإبداعية والعمل على تطويرها من خلال تقديم التوجيهات والتقويم على أيدي متخصصين من كوادر المركز القومى للسينما، وأيضا مساعدة الشباب بالمساهمات اللوجيستيه التي سوف يوفرها المركز من معدات تصوير كاملة ووحدة مونتاج وأماكن تصوير وتسهيلات أخرى تنجز العمل بداخلها لصالح الشباب.

 

ومن ناحيته، قال السيناريست محمد الباسوسي في وقت سابق، إن المركز يسعى دائمًا للاهتمام بالشباب السينمائين وأن هناك الكثير ممن يحتاجون هذا الدعم وهذا ما سوف تقدمه مؤسسة السينما في مصر متمثله في المركز القومي للسينما، وهذا حقهم الذي نسعى لتوفيره من خلال رؤية واستراتيجية فنية جديدة تسعى نحو التطوير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك