الجندي الشهيد في رفح.. عمرو أديب: حماية الحدود أشرف واجب - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجندي الشهيد في رفح.. عمرو أديب: حماية الحدود أشرف واجب

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 11:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 11:21 ص

نعى الإعلامي عمرو أديب، الجندي المصري الذي استشهد بالمنطقة الحدودية بمدينة رفح، أمس الاثنين، جراء إطلاق النار بين عناصر من قوات الاحتلال وعناصر من المقاومة الفلسطينية.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الثلاثاء: «الشهيد حبيب الله وحبيب كل المصريين.. رد النار بالنار، حماية الحدود أشرف واجب، استشهد قبل أيام من إتمامه خدمة العلم وقدره أن يكون بطلا شهيدا، رحمه الله وصبر أهله على فراقه».

وقال مصدر أمني مطلع، إن التحقيقات الأوليات لحادث إطلاق النيران واستشهاد جندي بالمنطقة الحدودية برفح تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتلال وعناصر من المقاومة الفلسطينية.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن المصدر قوله إن أن الحادث أدى إلى إطلاق النار في عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وأشار إلى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النار بالمنطقة الحدودية برفح، لتحديد المسئوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

وأكد أن مصر حذرت من العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا، موضحا أنه على المجتمع الدولي تحمل مسئولياته من خطورة تفجر الأوضاع الأمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة ومحور فيلادلفيا ليس فقط على الأوضاع الأمنية بالحدود لكن لمسارات تدفق المساعدات.

وأمس الاثنين، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث باسم القوات المسلحة المسلحة، استشهاد أحد عناصر التأمين بمنطقة الشريط الحدودي برفح.

وقال المتحدث العسكري في بيان: «تجرى تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك