ثقافة النواب توصي بتطوير قصر ثقافة مسقط رأس عميد الأدب العربي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة النواب توصي بتطوير قصر ثقافة مسقط رأس عميد الأدب العربي

أحمد عويس
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 2:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 2:38 م

أوصت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بضرورة سرعة تطوير قصر ثقافة مغاغة مسقط رأس عميد الأدب العربي طه حسين، وعمل صيانة كاملة وشاملة له، وتغيير الاسم إلى قصر ثقافة الأديب طه حسين عميد الأدب العربي، وذلك بعد طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حته عضو لجنه الاتصالات، حول سوء أحوال وانهيار أوضاع القصر، مطالبا بتطوير قصر ثقافة مغاغة بما يليق بمركز مغاغة وعميد الأدب العربي.

كما أوصت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بعدد من التوصيات بإعادة فتح وإنشاء عدد من قصور الثقافة أو إنشاء بعض قصور الثقافة بالصعيد بعد تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة أمام اللجنة.

وأثار عدد من النواب قضية قصور الثقافة ومن بينها طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حته، وعدد من نواب بلجنة الثقافة، حيث تم توجيه طلب إحاطة لكل من من وزيري الثقافة والتخطيط بشأن قصري ثقافة مغاغة وبني مزار.

وقال النائب أحمد حته، إن قصر ثقافة مغاغة وصل إلى أوضاع سيئة، أما قصر ثقافة بني مزار، أُغلق منذ فترة طويلة، رغم التبرع بقطعة أرض مساحتها 1175 مترا مخصصة له، إلا أنه لم يتم عمل واتخاذ أي خطوة في هذا الشان.

وناقشت اللجنة طلبات الإحاطة أمس الأول برئاسة النائبة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة بمجلس النواب، وحضور النائب إيهاب عبد العظيم، والنائب مصطفى خالد، والنائب سعودي عبد الرحمن، وممثل عن وزارة الثقافة والتنمية المحلية والتخطيط، فقد استجابت وزارة التخطيط إلى طلبات إدراج قصري ثقافة بني مزار ومغاغة في خطة 2021-2022، وذلك من خلال التعزيزات المالية في الربع المالي الثاني من هذا العام.

كما قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تشكيل لجنة لزيارة قصر ثقافة مغاغة للوقوف على ما ذكره النائب أحمد حته حول سوء الأوضاع وسرعة تطويره، وتوفير كتب الأديب طه حسين عميد الأدب العربي ودعم الأنشطة داخل قصر ثقافه مغاغة، ومنها كورال مغاغة، وتوفير الإنترنت.

وأوصت اللجنة بسرعة قيام وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة الثقافة بسرعة إنجاز أعمال الصيانة بقصر ثقافة مغاغة خلال الشهر القادم وإفادة اللجنه بما تم من أعمال صيانة وتطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك