كيف يمكنك الحفاظ على ممارسة الرياضة في الشتاء؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يمكنك الحفاظ على ممارسة الرياضة في الشتاء؟

إسماعيل إبراهيم
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:34 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:35 ص

ربما نواجه خلال الأيام الباردة والليالي الطويلة صعوبة الخروج من السرير، ناهيك عن تحريك الجسم، ولكن هناك طرقًا بسيطة لتحفيزك على ممارسة الرياضة في ذلك الطقس الصعب الذي يدعو للكسل.

قال جاك راجلين، عالم النفس والأستاذ في كلية الصحة العامة بجامعة إنديانا الأمريكية، إن موسم الشتاء يمكن أن يكون بالفعل معطلاً للغاية لروتين تمارين الناس.

وأكد راجلين قائلا: "يمكنك إلقاء نظرة على دراسات واسعة النطاق وسترى هذا النوع من تأثير الموجة الباردة، حيث تبدأ مستويات النشاط البدني في الانخفاض مع انخفاض درجة الحرارة".

وفيما يلي 8 نصائح حول كيفية تحفيز نفسك على البقاء نشطًا في فصل الشتاء.

1. العمل على تنظيم الحرارة
إذا كان الجدول الزمني يدعو إلى التدريبات المبكرة، فحاول تدفئة المكان عن طريق المدفئة لضمان جو مريح ووضع ملابس التمرين بالقرب من المدفأة بحيث تكون "لطيفة ودافئة"، فيما اقترحت لورين روزيلا، المدربة الشخصية في مستشفى يو إن سي الأمريكية.

ع
وفي حالة كون الطقس مقبولاً، لابد من إجراء المشي بشكل طويليوسريعًا خلال ساعة الظهيرة وهذا يوفر فائدة إضافية للهواء، وإذا كان الجو شديد البرودة، فتوجه إلى مركز تجاري أو مركز تسوق قريب لإجراء نزهة داخلية وممارسة رياضة المشي.

3. التركيز على فوائد الصحة النفسية
يشعر الكثير من الأشخاص الذين يبدأون في ممارسة الرياضة بالإحباط عندما لا يفقدون الوزن أو يشعرون باللياقة على الفور، وأشار راجلين إلى أنه يجب عليك معرفة أن ظهور هذه الفوائد يستغرق بعض الوقت.

من ناحية أخر ، تحدث فوائد الصحة العقلية على الفور تقريبًا، حيث يشعر الناس بتحسن نفسي ويكون الشخص أقل توترًا وأكثر استرخاءً.

وقال راجلين: "أشعر بالرضا حيال القيام بشيء ما لنفسي ونعلم أن له العديد من الفوائد التي يحتاجها الكثير من الناس."

4. التخطيط للمستقبل
نصح راجلين أنه بالنسبة للتدريبات في الهواء الطلق "راقب توقعات الطقس واعرف ما الذي ستواجهه في اليوم التالي، سواء كان ممطرا أو موجة باردة، كما يجب عليك التخطيط للملابس المناسبة للأجواء المتوقعة.

5. ارتدِ ملابس رياضية بعد العمل
قال براندون ألديرمان، عالم النفس والأستاذ المساعد في قسم علم الحركة والصحة بجامعة روتجرز الأمريكية، إن هذا الهدف البسيط يضع الناس على الطريق الصحيح دون بذل الكثير من الجهد وهو ما يحدث لك عند الاستعداد لعمل تمارين رياضية عن طريق تجهيز الملابس.

وقال ألديرمان: "الفكرة وراء أداء ذلك هي أنك حققت هدفك، وربما يكون من الصعب خلع ملابس التمرين هذه دون القيام في الواقع ببعض أشكال التمارين".

6. النوم في ملابس التمرين.
قد تكون من الأفكار المختلفة، ولكنها تحمل العديد من المزايا، وهي أن تكون جاهزًا للخروج من السرير مباشرة بملابس دافئة وموجودة بالفعل، ومن ناحية أخرى، قال راجلين إن طقوس ارتداء الملابس الرياضية يمكن أن تجعلك نشطا.

7. اختيار نغمة منبه مميزة للمنبه الصباحي؛
اختر أغنية تخرج من الفراش وتجعلك سعيدًا ونشطًا.

وأشار إلى أنه "إذا كنت تمنح نفسك خيارين للنوم أو الاستيقاظ، فقد ضيعت كثيرًا من الوقت لا سيما عندما تكون خياراتك في البرد أو البقاء دافئًا ومريحًا في السرير.

8. أعد النظر في بدء برنامج التمارين في الهواء الطلق
قال راجلين: "الشتاء هو حقًا وقت سيء للقيام بتمارين في الهواء الطلق"

"الناس يفرطون في تناول الطعام في فصل الشتاء، ويشعرون بالذنب، ويشعرون أنه يتعين عليهم القيام بذلك بالتمارين الخارجية، ثم يبدأون في وقت تتآمر فيه البيئة عليهم نوعًا ما".

من الأفضل أن تبدأ بخطوات صغيرة وتبدأ بتمارين في مكان دافئ



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك